اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب افادت مصلحة الارصاد الجوية بأن طقساً خريفياً متقلّباً محليا ودافئاً نسبياً يسيطر على لبنان اعتبارا من بعد ظهر اليوم الأحد مع تساقط بعض الأمطار المحليّة الخفيفة خاصة على المرتفعات وبقاء درجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية، على أن يتأثر لبنان بمنخفض جوّي محدود الفعالية اعتباراً من يوم الثلاثاء بؤدي الى أمطار متفرقة وانخفاض في درجات الحرارة.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الاول بين ٢١ و ٢٩ في بيروت، بين ١٣ و ٢٧ في زحلة و بين ٢٠ و ٢٨ في طرابلس.

الطقس المتوقع في لبنان: الأحد: قليل الغيوم وانخفاض بسيط بدرجات الحرارة على ان تبقى فوق معدلاتها الموسمية، يتحول تدريجياً بعد الظهرإلى غائم جزئيًا مع تكوّن ضباب على المرتفعات، واحتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة خاصة على المرتفعات الشمالية بدءًا من بعد الظهر.

الإثنين: غائم جزئياً إلى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ضباب على المرتفعات، وانخفاض بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل، كما يتساقط الرذاذ بشكل متفرق خاصة على المرتفعات الشمالية وفي المناطق الداخلية أحياناً.

الثلاثاء: غائم جزئياً إلى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة، مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة في الداخل وعلى الجبال حيث تعود الى معدلاتها الموسمية، ويتكون الضباب على المرتفعات وتتساقط الأمطار بشكل متفرق واحتمال أن تكون غزيرة أحيانًا على المرتفعات الشمالية وفي الداخل مع برق ورعد.

الأربعاء: غائم جزئياً إلى غائم أحيانًا مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة، واحتمال تساقط بعض الأمطار المتفرقة خاصة على االمرتفعات الشمالية ، كما يتشكّل الضباب على المرتفعات .

درجات الحرارة المتوقعة الأحد الإثنين صور ٢٣/٣٠ ٢٢/٣١ بيروت ٢٢/٣١ ٢٢/٣١ طرابلس ١٨/٢٨ ١٨/٢٨ بيصور ١٧/٢٥ ١٧/٢٤ قرطبا ١٦/٢٤ ١٦/٢٣ زحلة ١٤/٣٠ ١٤/٢٨

كمية المتساقطات المنطقة خلال ٢٤ ساعة المتراكم لغاية اليوم بيروت ٠ ملم ١٢٨.٢ ملم طرابلس ٠ ملم ١١٠.٨ ملم زحلة ٠ ملم ٥١.٣ ملم

الرياح السطحية: شمالية غربية و شمالية شرقية، سرعتها بين ١٠ و ٣٥ كم/س.

الانقشاع: جيّد، يسوء أحياناً على المرتفعات بسبب الضباب بدءًا من بعد الظهر. الرطوبة النسبية على الساحل:

بين ٤٥ و٧٥ %

حال البحر: متوسط ارتفاع الموج. حرارة سطح الماء: ٢٧°م. الضغط الجوي: ١٠١٤ HPA أي ما يعادل: ٧٦١ ملم زئبق ساعة شروق الشمس: ٠٥:٥٤ ساعة غروب الشمس: ١٦:٤٩

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !