اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يشارك اليوم وزير الطاقة والمياه وليد فياض في اسبوع القاهرة للمياه CWW2023 الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في حضور العديد من الوزراء والشركاء الإقليميين والدوليين في العاصمة المصرية القاهرة .

وتعقد النسخة السادسة من اسبوع القاهرة للمياه هذه السنة تحت عنوان: العمل على التكيف مع الحياة من اجل الاستدامة حيث تتم مناقشة وعرض القضايا والسياسات والاستراتيجيات والخطط والتدابير الرئيسية المتعلقة بتحديات المناخ والمياه ومواصلة السعي لرفع مكانة المياه في مؤتمرات المناخ المقبلة وخاصةً مؤتمر المناخ الثامن والعشرين COP 28.

وسيلتقي الوزير فياض على هامش المؤتمر وزراء وفعاليات كما سيكون له عدة مداخلات تتعلق بالمياه والتحديات التي تواجه لبنان والمنطقة في هذا الاطار.

وكان الوزير فياض عقد اجتماعاً مع مديري المؤسسات التابعة لوصاية وزارة الطاقة لا سيما مؤسسات المياه، ومصلحة الليطاني، ومؤسسة كهرباء لبنان، ومنشآت النفط. وتم خلال الاجتماع مناقشة خطط الطوارئ التي كلفت المؤسسات وضعها بمواجهة أي ظروف استثنائية على نحو يضمن استدامة الخدمات ويحفظ سلامة البنى التحتية لا سيما في ما يتعلق بتأمين الاحتياطات اللازمة من الوقود لتشغيل القطاعات الحيوية و"قِطع الغيار" الضرورية لصيانة الطوارئ، على أن يبقى التنسيق فيما بين المؤسسات لتأمين استدامة الخدمات للبنانيين

كما استمع الحاضرون إلى توجيهات الوزير فياض في ما خص حُسن إدارة الأزمة بما يتلاءم مع الظروف المستجدة والتكامل فيما بينها.

وتقرر إبقاء الاجتماعات مفتوحة لمواجهة كل الاحتمالات.

الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية