اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حسم مانشستر سيتي الديربي بالفوز على مضيفه اليونايتد بثلاثية نظيفة، أمس الأحد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب أولد ترافورد، في قمة مباريات الجولة العاشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسجل ثلاثية السيتي إيرلينغ هالاند (26 و49) وفيل فودين (80).

وبتلك النتيجة رفع السيتي رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد اليونايتد عند 15 نقطة في المركز الثامن.

وحقق ليفربول فوزا مستحقا على ضيفه نوتنغهام فورست (3-0). وهو الانتصار الثالث للريدز على التوالي في كل البطولات.

وسجل ثلاثية ليفربول كل من: ديوغو جوتا (31) وداروين نونيز (35) ومحمد صلاح (77).

وارتفع رصيد الريدز بهذا الفوز إلى 23 نقطة، ليصبح في المركز الثالث مؤقتا، بينما تجمد رصيد نوتنغهام فورست عند 10 نقاط، في المركز الخامس عشر.

وضاعف إيفرتون، من معاناة مضيفه وست هام، بعدما تغلب عليه (1-0).

وتقمص دومينيك كالفيرت ليوين، دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف إيفرتون الوحيد في الدقيقة (51).

وارتفع رصيد إيفرتون، الذي حقق انتصاره الثاني في مبارياته الثلاث الأخيرة بالمسابقة، إلى 10 نقاط في المركز الـ 16، علما أن هذا هو الانتصار الثالث الذي يحققه في البطولة خلال الموسم الحالي مقابل تعادل وحيد، و6 هزائم.

في المقابل، توقف رصيد وست هام، الذي تلقى خسارته الرابعة في المسابقة هذا الموسم مقابل 4 انتصارات وتعادلين، عند 14 نقطة في المركز التاسع.

وفي مباراتين أخريين، فاز استون فيلا على لوتون تاون (3-1)، وتعادل برايتون مع فولهام (1-1).

ألمانيا

أنقذ جوليان براندت فريقه بوروسيا دورتموند من الخسارة خارج أرضه على يد أينتراخت فرانكفورت، أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الألماني.

دورتموند كان متأخرا بثلاثية مقابل هدفين حتى الدقيقة (82) قبل أن يسجل براندت هدف التعادل، لتنتهي المباراة (3-3).

واستمر تألق الدولي الألماني بالمباريات الـ8 الأخيرة في البوندسليغا، التي شارك في كل منها بهدف على الأقل، حسبما ذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

ودون براندت بذلك أفضل رقم شخصي على الإطلاق منذ بداية مسيرته الاحترافية، إذ سجل 4 أهداف وصنع 4 بالجولات التسع الأولى.

ولم يفوت لاعب باير ليفركوزن السابق سوى مواجهة كولن دون أن يسهم خلالها بأي هدف، رغم مشاركته في المباراة كاملة.

وهز نجم دورتموند شباك هايدنهايم، يونيون برلين، فيردر بريمن وفرانكفورت، فيما صنع هدفا على الأقل أمام بوخوم، فرايبورغ، فولفسبورغ وهوفنهايم.

اسبانيا

أعاد إيسكو فريقه ريال بيتيس إلى سكة الانتصارات، بتسجيله هدف الفوز القاتل على ضيفه أوساسونا (2-1)، أمس الأحد، في المرحلة الـ 11 من الدوري الإسباني.

وفرض إيسكو نفسه نجما للمباراة، بصناعته هدف التقدم من تمريرة حاسمة إلى المهاجم البرازيلي، ويليان جوزيه، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، قبل أن يحرز هدف الفوز في الدقيقة 94.

وسجل روبن غارسيا الهدف الوحيد للضيوف، في الدقيقة 85.

ورفع الفريق الأندلسي رصيده بذلك إلى 17 نقطة، وارتقى إلى المركز السابع مؤقتا، فيما مني أوساسونا بخسارته السادسة، هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز الـ 11.

وفي مباراة ثانية، تعادل رايو فاليكانو مع ريال سوسييداد (2-2).

ايطاليا

واصل مونزا وضيفه أودينيزي ابتعادهما عن طريق الانتصارات في الكالتشيو، بعدما تعادلا 1-1، أمس الأحد، في المرحلة العاشرة من المسابقة، التي شهدت فوزا مثيرا لكالياري على فروسينوني بنتيجة 4-3.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد مونزا، الذي أخفق في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي في البطولة، إلى 13 نقطة في المركز العاشر.

كما رفع أودينيزي رصيده إلى 7 نقاط، في المركز السابع عشر (الثالث من القاع).

وفي مباراة أخرى، حول كالياري تأخره بثلاثة أهداف إلى فوز 4-3 على فروسينوني.

وارتفع رصيد كالياري إلى 6 نقاط، في المركز التاسع عشر (قبل الأخير)، بينما تجمد رصيد فروسينوني عند 12 نقطة، في المركز الثاني عشر.


الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!