اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تواصل المقاومة الإسلامية استهدافها القوات الأميركية في كل من سوريا والعراق، التحاماً مع المقاومة الفلسطينية في معركة «طوفان الأقصى»، إذ أعلن المتحدث باسم كتائب حزب الله العراق جعفر الحسيني، أنّ المقاومة العراقية دخلت المعركة، موجهةً ضرباتها إلى القواعد الأميركية.

وكانت أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهدافها قاعدة «الشدادي» الأميركية، جنوبي الحسكة شرقي سوريا، بطائرتين مسيّرتين.

وفجرا، تعرّضت أيضا القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي، شرقي دير الزور شرقي سوريا، لقصف أدى إلى انفجارات داخل القاعدة.

وفي ظل استمرار استهداف القوات الأميركية في العراق، حذّرت واشنطن دبلوماسييها في بغداد من استخدام مطار بغداد الدولي، بسبب «مخاوف أمنية تواجه الطيران المدني»، وفق زعمها.

وفي السياق، قالت صحيفة «واشنطن بوست» إنّ الإدارة الأميركية تستعدّ لاحتمال إجلاء مئات الآلاف من المواطنين الأميركيين من الشرق الأوسط. ونقلت الصحيفة عن 4 مسؤولين مطّلعين على تخطيط الحكومة الأميركية للطوارئ قولهم إنّ «الإجلاء بهذا الحجم يُعدُّ من أسوأ السيناريوهات».

الأكثر قراءة

مُحامو سلامة طلبوا مهلة لتقديم الدفوعات الشكليّة... والقاضي حلاوي أوقفهم ... والجلسة الثانية الخميس المقبل محادثات لودريان مع العلولا ستطرح حلاً يبدأ بجلسىة انتخاب دون نصاب تليها جلسة حوار ثم جلسات الانتخاب الأنظار تتجه الى الحدود الجنوبيّة مع شمال فلسطين المحتلة بعد تهديدات العدو الإسرائيلي بالتح