اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال بالقدس الشرقية بعد زعم الشرطة الإسرائيلية أنه نفذ عملية طعن.

وقالت شرطة الاحتلال إن أحد عناصرها أصيب بعملية طعن قبل أن يلاحقوا المنفذ ويطلقوا عليه النار في منطقة قريبة من شارع صلاح الدين بالقدس الشرقية.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن حالة الشرطي المصاب خطرة، لكن مستقرة.

ووصلت قوات كبيرة من الشرطة إلى المكان وأغلقته أمام مرور المشاة والسيارات، بحسب شهود عيان.

يأتي ذلك في حين تشهد الضفة الغربية اشتباكات واقتحامات للجيش الإسرائيلي وحملة اعتقالات واسعة، مع تصاعد قصف الاحتلال لقطاع غزة وهجومه البري عليه.

الى ذلك استشهد 4 فلسطينيين، وأصيب 9 آخرون بنيران قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية، في حين تصدت الفصائل الفلسطينية المقاومة للآليات الإسرائيلية على أطراف المخيم بالرصاص والعبوات الناسفة.

واقتحمت قوات الاحتلال جنين بأكثر من 100 مركبة عسكرية من عدة محاور برفقة جرافتين عسكريتين، واعتدوا على النصب التذكارية للمدينة.

وأفادت المعلومات بأن طائرة إسرائيلية قصفت منزلا في جنين، وأُجبرت عائلات فلسطينية على إخلاء مساكنها من بناية شب حريق في إحدى شققها نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل على جنين ومخيمها.

كما أفادت بانقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق في جنين ومخيمها جراء استهداف قوات الاحتلال محولات كهربائية عند المدخل الرئيسي للمخيم.

وذكر شهود عيان أن جرافات إسرائيلية هدمت الجدران الخارجية لمستشفى جنين الحكومي أثناء اقتحامها للمدينة، واستهدفت محال تجارية.

ونقلت عن مصادر فلسطينية طبية أن عدد شهداء الضفة الغربية ارتفع إلى 120 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 تشرين الأول الجاري، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى 1960 جريحا.

رد المقاومة

من جانبها، قالت كتائب القسام في جنين إن جنودها يخوضون برفقة بقية فصائل المقاومة اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة للمدينة على عدة محاور، استهدفوا خلالها القوات المقتحمة بعبوات ناسفة محلية الصنع شديدة الانفجار.

ونقل أن اشتباكات عنيفة بالأسلحة تدور بين عناصر من المقاومة وقوات الاحتلال في محيط المخيم ومستشفى ابن سينا بالمدينة.

وقالت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس إن مقاتليها ينفذون عمليات تعطيل وإعطاب لآليات العدو على أطراف المخيم.

كما قالت كتائب شهداء الأقصى إن مقاتليها استهدفوا بالرصاص والعبوات الناسفة قوات الاحتلال في المخيم.

اعتقالات إسرائيلية

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من الضفة الغربية ، وشنت حملة مداهمات واعتقالات تركزت في بلدات يطا والشيوخ في الخليل جنوب الضفة، ومدينة بيتونيا غربي رام الله وضاحية التربية القريبة من مخيم الجلزون شمالي رام الله، وبلدة سلواد ومدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

واعتقل الجيش الإسرائيلي ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء السابق بحكومة حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) في نابلس أثناء شنّه حملة اعتقالات، بالإضافة إلى الصحفي نواف العامر، و6 مواطنين آخرين على الأقل.

اقتحامات بالقدس

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية حي رأس خميس في مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، واعتقلت الطفل فيصل الرشق، بعد أن دهمت منزل ذويه وفتشته، وذلك تزامنا مع اقتحامها بلدة العيزرية شرق المدينة.

وفي الأثناء، أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال عند حاجز قلنديا العسكري شمال مدينة القدس المحتلة.

مظاهرات مؤيدة للمقاومة

تزامنا مع الاقتحامات الإسرائيلية، شارك أهالي محافظة رام الله والبيرة والخليل في مسيرة دعم لأهالي غزة.

وردد المتظاهرون هتافات مؤيدة للمقاومة الفلسطينية، ومنددة بجرائم الاحتلال المستمرة ضد المدنيين والأطفال بالقطاع، وبالمواقف العربية التي تراها عاجزة.


الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!