اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يسعى نادي ريال مدريد الإسباني إلى دخول التاريخ من بوابة جديدة خلال الموسم الحالي 2023-2024، عبر الأرباح المحققة.

ويتطلع ريال مدريد إلى أن يكون أول ناد في العالم يحقق أرباحاً تصل إلى مليار يورو في موسم واحد، عبر عوائده خلال الموسم الحالي الذي يقترب من منتصفه.

وأعلن النادي الملكي في تموز الماضي عن وصول أرباحه في موسم 2022-2023 إلى 843 مليون يورو، بزيادة بنسبة 17 % عن الموسم الأسبق 2021-2022.

إلا أن هذه الأرباح لا يضاف لها بحسب ما نشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية ميزانية الصفقات التي يبرمها النادي.

ونقلت "سبورت" عن منصة "2playbook"  الاقتصادية والمعنية بالأرقام المالية للمؤسسات العالمية، ومنها الأندية، أن أرباح ريال مدريد قد تزيد في الموسم الحالي 2023-2024 لتصل إلى مليار يورو.

وتؤكد المنصة على أن ريال مدريد يستهدف أن يصبح أول ناد في العالم تزيد أرباحه في موسم واحد على مليار يورو.

وسيكون من أسباب زيادة معدل أرباح ريال مدريد في الموسم الحالي انتصاره المحتمل في قضيته ضد وزارة الخزانة في إسبانيا، بسبب قضية تتعلق بعمولات وكلاء اللاعبين في الفترة من 2011 إلى 2015.

وحال وافقت المحكمة على طلب ريال مدريد بشأن خصم ضريبة القيمة المضافة على النادي، فإن الميرينغي سيحصل على 10 ملايين من أصل 40 مليونا يطالب بها في هذا القضية.

ريال مدريد كذلك قام بتجديد عقد الرعاية مع شركة "Legends"  للبيع بالتجزئة حتى عام 2034، وهو عقد سيدر على النادي أرباحاً تصل إلى 360 مليون يورو.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟