اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" توقيع عقوبة على لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني السابق، على خلفية أزمة قبلة نهائي كأس العالم للسيدات 2023.

ويرتبط الأمر بمشهد قيام روبياليس بتقبيل جيني هيرموسو لاعبة منتخب إسبانيا للسيدات، أثناء توزيع ميداليات التتويج بكأس العالم 2023 يوم 20 آب الماضي، وهو المشهد الذي أثار الكثير من الجدل.

وتعرض روبياليس لهجوم شديد وتم اتهامه بتعمد التحرش باللاعبة، لا سيما بعدما أكدت هيرموسو أنها لم تكن راضية عن الأمر، بعدما أكد رئيس الاتحاد الإسباني أن الأمر كان برضا الطرفين.

وقرر الفيفا بعدها إيقاف روبياليس مؤقتا لمدة 90 يوماً على الأقل لحين انتهاء التحقيقات، ليضطر المسؤول الإسباني بعدها للاستقالة تحت وطأة الضغوط.

وقال الاتحاد الدولي، في بيان رسمي أمس الإثنين، إن لجنة الانضباط قد حظرت روبياليس عن ممارسة أي نشاط مرتبط بكرة القدم، سواء على الصعيد الدولي أو المحلي، لمدة 3 سنوات.

وأوضحت اللجنة أن ذلك جاء بناء على اختراق روبياليس المادة 13 من لائحة الانضباط بالفيفا عبر ارتكاب فعل غير أخلاقي.

لكن مسؤول الاتحاد الإسباني السابق يمكنه خلال 10 أيام من الآن التقدم بإستئناف أمام لجنة الشكاوى بالفيفا، من أجل النظر في العقوبة.

وترك روبياليس منصبه كرئيس للاتحاد الإسباني لكرة القدم في 10 أيلول الماضي بناء على تلك الواقعة أيضاً بعد 5 سنوات من شغله المنصب، ليحل محله نائبه بيدرو روخا بشكل مؤقت.

يذكر أن روبياليس مارس كرة القدم ولعب في إسبانيا لفرق مايوركا وخيريز وليفانتي، بالإضافة إلى هاميلتون في اسكتلندا، قبل أن يتجه إلى العمل الإداري.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟