اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب
على وقع «الاعتداءات الاسرائيلية» المتواصلة ضد الاراضي السورية، بالتزامن مع غارات اميركية عند معبر القائم البوكمال، استمرت امس ضربات المقاومة العراقية للقواعد الاميركية المنتشرة في الشمال الشرقي، في اطار الرد على العدوان الاسرائيلي ضد قطاع غزة المستمر لليوم الـ 24 على التوالي.

وقد تبنّت المقاومة استهداف قاعدة عين الأسد برشقة صاروخية وإصابة أهدافها بشكل مباشر. وكان أكد مصدر أمني، أنّ قاعدة عين الأسد الجوية غرب العراق تعرّضت لقصف بـ 4 صواريخ.

كما أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهدافها قاعدة الاحتلال الأميركي في حقل غاز كونيكو بريف دير الزور الشمالي في سوريا برشقة صاروخية.

ويُذكر، ان طائرات حربية أميركية نفذت عدواناً استهدف مناطق في العمق السوري بموازاة الحدود العراقية – السورية، واستهدفت الغارات شاحنات بـضربات جوية في العمق السوري عند حدود القائم - البو كمال. وجرى الرد على قصف الشاحنات بقصف القاعدة الأميركية في حقل  العمر بريف دير الزور  بـ 15 صاروخاً.

واكدت مصادر  أنّ معبر، القائم البو كمال الحدودي بين سوريا والعراق، عاد للعمل بعد إزالة آثار القصف الأميركي الذي طاله، مع عودة لحركة المسافرين والتجارة. ولفتت المصادر إلى أن العدوان على المعبر تمّ عبر عدّة طائرات مسيرات استهدفت عدد من الشاحنات والبرادات التي تحمل مواد غذائية ومنظفات، ما أدى لأضرار مادية بنحو 6 إلى 7 شاحنات. وأكدت عدم وجود أي شهداء أو مصابين من العاملين في المعبر أو سائقي الشاحنات.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الدفاع السورية في بيان، عن تعرض موقعين تابعين للجيش السوري لعدوان جوي إسرائيلي من اتجاه الجولان السوري المحتل. وقالت: نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً موقعين لقواتنا المسلحة في ريف درعا، ما أدّى إلى وقوع بعض الخسائر المادية».

وأكدت الدفاع في بيانها أن الخسائر الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف موقعي الجيش اقتصرت على الماديات.

الأكثر قراءة

مُحامو سلامة طلبوا مهلة لتقديم الدفوعات الشكليّة... والقاضي حلاوي أوقفهم ... والجلسة الثانية الخميس المقبل محادثات لودريان مع العلولا ستطرح حلاً يبدأ بجلسىة انتخاب دون نصاب تليها جلسة حوار ثم جلسات الانتخاب الأنظار تتجه الى الحدود الجنوبيّة مع شمال فلسطين المحتلة بعد تهديدات العدو الإسرائيلي بالتح