اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

رأى وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض “أن الإستثمارات في قطاع المياه، يجب أن يكون لها الأولوية، والرئاسة والوزارة المصرية تعملان على نشر الوعي في هذا الإطار ووضعتها في صلب أولوياتها، وكل الدول مدعوة ان تجتمع وتساهم في هذه المبادرات القيمة والمفيدة للبلدان ومجتمعاتها”.

وقال على هامش مشاركته في مؤتمر القاهرة للمياه: “نجد الكثير من المناورات السياسية الخاصة بتوفير الأموال، والسؤال الذي يطرح نفسه في ظل ان هناك مليارات الدولارات التي يتم صرفها في الحرب على فلسطين، ولا تخلف شيئا وراءها سوى الدمار والموت، بعيداً عن الأعراف والقوانين الدولية وكل ما هو انساني، بدل من تأمين حق الشعب الفلسطيني ان يتمتع بحريته وسيادته واستقلاله و دولته فلسطين سيدة مستقلة، وهنا اذاً يمكن توجيه السؤال: الا يجدر تحويل أموال البلاد المقتدرة بدلاً من الحرب المجنونة المدمرة في فلسطين او في اوكرانيا وتوظيفها في قطاع المياه؟”.

وتابع: “حان الوقت وعلينا أن نفهم قيمة الإنسانية، وأين يمكن استثمار الأموال والوقت والمجهود الإنساني؟، وأن نضع أولوياتنا حيث يجب أن تكون”.

الأكثر قراءة

مُحامو سلامة طلبوا مهلة لتقديم الدفوعات الشكليّة... والقاضي حلاوي أوقفهم ... والجلسة الثانية الخميس المقبل محادثات لودريان مع العلولا ستطرح حلاً يبدأ بجلسىة انتخاب دون نصاب تليها جلسة حوار ثم جلسات الانتخاب الأنظار تتجه الى الحدود الجنوبيّة مع شمال فلسطين المحتلة بعد تهديدات العدو الإسرائيلي بالتح