اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نجح نادي ريال مدريد الإسباني في تجديد عقد نجمه البرازيلي فينسيوس جونيور لمدة 4 مواسم، ليبقى ضمن صفوف الفريق حتى 2027.

وكان من المفترض أن ينتهي عقد "فينيسيوس مع النادي الملكي الصيف المُقبل، وهو ما يعني دخوله الفترة الحرة في عقده خلال شهر كانون الثاني المُقبل، والتي تتيح له الرحيل لأي نادٍ بشكل مجاني دون الرجوع لناديه.

وتشير تقارير إسبانية إلى أن اللاعب البرازيلي سيحصل على زيادة كبيرة في راتبه مع ريال مدريد، حيث سيصل إلى 12 مليون يورو سنويا، بعدما كان 3.2 مليون.

إغراءات الدوري السعودي

شهدت الفترة الأخيرة خروج العديد من الأنباء حول إمكانية رحيل فينسيوس إلى أحد أندية الدوري السعودي للمحترفين خلال صيف 2024.

ويعد الأهلي أكثر الأندية التي ارتبط اسمها بضم فينيسيوس، وهو الأمر الذي أصبح سهلا للغاية في الوقت الراهن، بعد المبالغ الطائلة التي أنفقها صندوق الاستثمار السعودي ورغبته في الوصول إلى أفضل مستوى ممكن.

ونجحت أندية السعودية في ضم العديد من نجوم كرة القدم الأوروبية مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي نيمار دا سيلفا والجزائري رياض محرز والفرنسي كريم بنزيما وغيرهم من الأسماء.

هؤلاء النجوم خاصة رونالدو فتحوا الباب لقدوم أي نجم، وهو ما دفع النادي الملكي لتحصين لاعبه من الإغراءات السعودية.

مشروع ريال مدريد

أصبحت سياسة ريال مدريد واضحة للجميع في السنوات الأخيرة، وتمثلت في الاعتماد على العناصر الشابة بتقليص الأعمار.

واتجه فلورنتيو بيريز لهذه السياسة بسبب الأسعار المرتفعة التي ترصدها الأندية، وكان فينسيوس بداية هذا المشروع بالتعاقد معه من فلامنغو البرازيلي في صيف 2018.

وواصل النادي الملكي سياسته في تصعيد اللاعبين والتعاقد مع الشباب، مثل الثنائي الفرنسي إدواردو كامافينغا وأوريلين تشواميني والبرازيلي رودريغو والإنكليزي جود بيلينغهام، وإعادة الإسباني إبراهيم دياز، وتواجد الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي.

وكان التجديد لفينيسيوس إحدى أولويات الحفاظ على مشروع النادي، خاصة بعد اكتساب اللاعب المزيد من الخبرات وارتفع مستواه بشكل واضح.

شراكة مبابي

سيكون فينيسيوس أحد أهم الأضلاع المثلث الهجومي الذي يخطط النادي الملكي للاعتماد عليه مستقبلا.

فينسيوس يتواجد رفقة رودريغو، لكن يبقى التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي، هداف باريس سان جيرمان أحد الأحلام التي يستهدفها بيريز الصيف المُقبل.

وحال التعاقد مع مبابي، فإن "الميرينغي" سيمتلك 3 أسلحة هجومية مميزة من كل النواحي الفنية والبدنية والعمرية.

أكبر استفادة

يتطلع النادي الملكي لتحقيق أكبر استفادة فنية من فينسيسوس خاصة بعدما نجح الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق في تطوير مستواه.

وأصبح فينيسيوس أحد أقوى الأجنحة في العالم، وهو يبلغ من العمر 23 عاما فقط، لذا فإن النادي يرغب في الاستفادة من قدراته لأطول فترة ممكنة وعدم خسارته بعد الوصول لهذا المستوى.

وعلى مدار أقل من 5 مواسم ونصف، شارك فينيسيوس جونيور مع ريال مدريد في 235 مباراة، سجل خلالها 63 هدفا، وأسهم في تحقيق 9 ألقاب.

وقاد النجم البرازيلي الفريق الملكي للفوز بلقبين للدوري الإسباني، ومثلهما لكأس السوبر الإسباني، ومثلهما لكأس العالم للأندية، مقابل لقب وحيد لكل من كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟