اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

علق ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأميركي، على المنافسة مع غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي، بعد فوزه بالكرة الذهبية الثامنة.

وعزز ليونيل ميسي رقمه القياسي بعد حصد الكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته، ليوسع الفارق مع منافسه كريستيانو رونالدو الذي فاز بها 5 مرات فقط.

وبعد الحفل، أجاب الأرجنتيني عن بعض أسئلة وسائل الإعلام، ووجه له أحد المراسلين سؤالا جاء فيه: "لقد فزت الآن بالثامنة ولديك 3 أكثر من كريستيانو رونالدو، فهل انتهت المنافسة؟".

ورد ميسي قائلا: "كانت منافسة ملحمية.. رياضيا كانت جميلة جدا، وأعتقد أننا كنا نستفيد من بعضنا البعض، لأن كلينا تنافسي للغاية، ويرغب دائمًا في الفوز على الكل و في كل شيء".

وأضاف صاحب الـ36 عاما: "أعتقد أنها كانت فترة جميلة جدًا بالنسبة لنا ولأولئك الذين يحبون كرة القدم بشكل عام.. ما قمنا به طوال هذا الوقت هو أمر جدير بالتقدير، لأنه كما يقال من السهل الوصول للقمة لكن الصعب البقاء عليها".

وواصل: "نحن بقينا في القمة لمدة 10 أو 15 عامًا، لست متأكدًا من عددها وكان أمرًا صعبًا جدًا.. كان من الصعب للغاية الاستمرار على هذا المستوى، وأعتقد أنه كان شيئًا رائعًا وذكرى جميلة لكل من يستمتع بكرة القدم".

وعن حلمه بالكرة الذهبية التاسعة، علق ميسي: "لا لا، أنا توقفت منذ فترة عن التفكير في الكرة الذهبية، ولم يكن أبداً الفوز بها أولوية بالنسبة لي، خاصة الآن بعد أن حققت كل شيء في مسيرتي".

وأنهى قائلا: "أعتقد أنها آخر كرة ذهبية، وأنا سعيد لكوني حققت كل شيء، وكوني اللاعب الذي يمتلك 8 كرات ذهبية".

8 هدايا تخلد إنجاز ميسي في الكرة الذهبية

واختار ميسي احتفالا من كرة السلة، لتخليد إنجازه في جائزة الكرة الذهبية التي حصدها للمرة الثامنة.

وبعد تتويجه بالجائزة، أهدت شركة "أديداس" الألمانية للملابس الرياضية، التي ترعى ليونيل ميسي، هدية ثمينة لـ"البرغوث"، عبارة عن 8 خواتم ذهبية، تشير كل واحدة منها إلى كرة من الكرات الذهبية التي حققها.

وارتدى ميسي خاتما في كل إصبع، على طريقة أسطورة كرة السلة الأميركية، بيل راسل، الذي ظهر في صورة شبيهة وشهيرة بـ11 خاتما بين يديه.

ورغم أن مسيرة راسل في كرة السلة لم تتجاوز 13 عاما، لكنه حقق إنجازات لم يتمكن أي لاعب لحق به من الاقتراب منها.

وتُوج راسل بـ11 لقبا للدوري الأميركي لكرة السلة خلال تمثيله فريق بوسطن سيلتكس ما بين 1956 و1969، بالإضافة لتواجده 12 مرة في فريق البطولة، وفوزه 5 مرات بجائزة اللاعب الأعلى قيمة في المسابقة.

الصورة الشهيرة لراسل يظهر فيها وهو يبتسم أثناء ارتداء 11 خاتما، في إشارة لألقابه الـ11 في "NBA"، بواقع خاتم في كل إصبع، عدا الأخير الذي ارتدى فيه خاتمين، في صورة يعود تاريخها إلى عام 1996.

أغرب كرة ذهبية في تاريخ ميسي

ولكن بالنظر لتاريخ ميسي مع الكرة الذهبية، كان هناك عام شهد حصوله على الجائزة دون تحقيق بطولات كبرى سواء على مستوى الأندية أو المنتخب، وتحديدا نسخة عام 2012.

ولم يحقق ميسي في موسم 2011-2012 إلا لقب كأس ملك إسبانيا، إذ لم يتم احتساب السوبر المحلي الذي فاز به البارسا مطلع الموسم، كون الحساب في تلك الفترة كان على السنة وليس الموسم.

وقتها بات ميسي الأول في التاريخ الذي يحقق الكرة الذهبية 4 مرات، والوحيد حتى الآن الذي يفوز بها 4 مرات على التوالي.

الرقم السابق قبلها كان 3 مرات على التوالي، ولم يحققه إلا الفرنسي ميشيل بلاتيني لاعب يوفنتوس الإيطالي في الفترة من 1983 إلى 1985.

بطولات ميسي في سنوات الكرة الذهبية

وكانت هذه الكرة الذهبية هي الوحيدة التي يحصل عليها ميسي دون تحقيق بطولة كبرى، حيث حقق الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا والسوبر المحلي والسوبر القاري وكأس العالم للأندية عندما حصل على الكرة الذهبية لأول مرة في 2009.

وفي 2010 تُوج ميسي مع برشلونة بالدوري الإسباني والسوبر المحلي، قبل أن يجمع بين "الليغا" ودوري أبطال أوروبا والسوبر المحلي والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية عند فوزه بالكرة الذهبية 2011.

وبعد فوزه بكأس ملك إسبانيا فقط قبل تحقيق الكرة الذهبية 2012، حقق ميسي الجائزة ذاتها في 2015 بعد الحصول على الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

عندما حصل ميسي على الكرة الذهبية عام 2019، كان قد فاز بالدوري الإسباني، قبل أن يحصل على كأس ملك إسبانيا وكوبا أمريكا مع منتخب الأرجنتين قبل الفوز بالجائزة في 2021.

وأخيرا حصل "البرغوث" على الكرة الذهبية عام 2023، عقب التتويج بكأس العالم 2022، والدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان في الموسم الماضي.

رونالدو يسخر من تتويج ميسي

من جهته، سخر كريستيانو رونالدو من تتويج غريمه ميسي بجائزة الكرة الذهبية.

الحفل شهد غياب كريستيانو رونالدو الذي تم استبعاده من قائمة المرشحين الـ30، بسبب لعبه في الدوري السعودي، بحسب ما صرح به رئيس تحرير الصحيفة الفرنسية فينسنت غارسيا.

توماس رونسيرو، الصحافي الشهير بصحيفة "آس" الإسبانية والمعروف بعشقه لريال مدريد، علق على فوز ميسي بالكرة الذهبية، عبر حسابه على موقع "إنستغرام".

وكتب رونسيرو بشكل ساخر: "مرحبا أصدقائي، ما عرفناه تحول إلى حقيقة، ميسي فاز بالكرة الذهبية، تهانينا يا ليو يا بطل".

ولم يقم كريستيانو رونالدو بالرد بالكلمات على وجهة نظر رونسيرو في فوز ميسي بالكرة الذهبية، لكن النجم البرتغالي اكتفى بـ4 ضحكات ساخرة.

وحتى عام 2019، كان رونالدو وميسي يتقاسمان 5 كرات ذهبية لكل لاعب، قبل أن يحقق الأرجنتيني بعدها 3 كرات لينفرد بالرقم القياسي.

ولا تبدو العلاقة في السنوات الأخيرة بين رونالدو وإدارة "فرانس فوتبول" جيدة، خاصة بعد استبعاده في 2023، وحلوله العام الماضي في المركز الـ20.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟