اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد النائب ميشال موسى في حديث لـ "الديار" أن خطة الطوارىء الحكومية هي "خطة الممكن، ومن المفروض أن تشمل 3 محاور: تحديد النقاط المطلوب التركيز عليها، ووضعية التنسيق بين الوزارات المعنية والمؤسسات الرسمية، كما وتأمين التمويل اللازم وفق الممكن".

وعليه، يرى أن الخطة "تتطلّب تعديلات معينة، قد اقترحها النواب من كل اللجان المتخصِّصة ووعدت الحكومة بالمتابعة"، مؤكداً أن "نقاشاً نيابياً موسّعاً قد سُجِّل في المجلس النيابي بالأمس، بهدف ضمان أن تشمل الخطة التي جرى إعدادها، أي طارىء في مجال الصحة والإتصالات والطاقة والتربية والشؤون الإجتماعية والزراعة والأمن الغذائي والاقتصاد والداخلية".

وعن التمويل، يوضح أنه "سيؤمّن من ضمن الإمكانات المعينة الموجودة في الموازنة، والتي سيتمّ تجميعها، والأولوية للخطة في كل ما تبقّى من قروض، ويتم الإتصال بالهيئات والمؤسسات الدولية من أجل الحصول على الدعم، وبالتالي يجري العمل في كل الاتجاهات من أجل تأمين التمويل اللازم للخطة".

هيام عيد - "الديار"

لقراءة المقال كاملاً إضغط على الرابط الآتي:

https://addiyar.com/article/2129075

الأكثر قراءة

مُحامو سلامة طلبوا مهلة لتقديم الدفوعات الشكليّة... والقاضي حلاوي أوقفهم ... والجلسة الثانية الخميس المقبل محادثات لودريان مع العلولا ستطرح حلاً يبدأ بجلسىة انتخاب دون نصاب تليها جلسة حوار ثم جلسات الانتخاب الأنظار تتجه الى الحدود الجنوبيّة مع شمال فلسطين المحتلة بعد تهديدات العدو الإسرائيلي بالتح