اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

- صدر عن مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي البيان الآتي: "مضى أسبوع على تحويل 37 مليار ل.ل. للمستشفيات كمستحقات علاج مرضى غسيل الكلى حيث بلغ مجموع ما تمّ تحويله يومها حوالي 249 مليار ل.ل.

وفي السياق عينه، أعطى مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي د. محمد كركي توجيهاته اليوم الى الدوائر المالية في الصندوق لتحويل مبلغ 105 مليار ل.ل. إضافية على حساب المستشفيات كمستحقات عن بدل علاج مرضى غسيل الكلى ليصبح مجموع ما تمّ دفعه منذ بداية العام 2023 حوالي 354 مليار ل.ل.

وأكّد المدير العام أنّ أيّ مورد مالي إضافي سوف يوظّف من أجل تحسين التقديمات الصحيّة وبخاصّة لمرضى غسيل الكلى وتأمين بدل علاجهم لأنّه على رأس أولويّات الضمان وتغطيته بالكامل (بنسبة 100%) هي ضرورة حتمية.

وفي هذا الإطار أمل المدير العام أن يقرّ مجلس إدارة الصندوق في جلسته اليوم زيادة بدلات علاج MRI وCT-Scan وPet Scan عشرة أضعاف.

وأعاد د. كركي توجيه تحذيراته الى كلّ مستشفى يرفض استقبال مرضى غسيل الكلى المضمونين، أو يطالبهم بدفع فروقات مالية إضافية تحت أيّ مسمّى لاسيّما بعد زيادة تعرفة بدل علاج غسيل الكلى الاخيرة والتي تعتبر منصفة للمستشفيات والأطبّاء والضمان".


الأكثر قراءة

قراءة في أعصاب حزب الله