اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

احتل المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، مركزاً متقدماً في إحصائية تخص الأهداف المتوقعة خلال الموسم الحالي للدوري الإنكليزي الممتاز.

وسجل صلاح8 أهداف وصنع 4 أخرى في الموسم الحالي مع ليفربول، ليحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي المسابقة بفارق 3 أهداف خلف النروجي إيرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي الإنكليزي.

وأظهرت إحصائية أجرتها منصة "FBReF" الإنكليزية، نقلها موقع "ليفربول" الجماهيري، تفيد بأن الأهداف المتوقعة لصلاح في الموسم الحالي جاءت من فرص لم تتجاوز نسبة توقع دخولها المرمى أكثر من 7.4.

ولا يتفوق على صلاح في هذه الإحصائية سوى النروجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي.

وأشار التقرير إلى أن صلاح ليس وحده في صفوف ليفربول الذي يتفوق في هذا الإطار، الخاص بالأهداف المتوقعة.

ونجح البرتغالي ديوغو جوتا لاعب ليفربول، في تسجيل 0.5 نقطة أعلى من المتوقع، فيما يخص الأهداف المتوقعة في الموسم الحالي.

من جانبه، فإن المجري دومينيك سوبوسلاي القادم حديثاً لليفربول في صيف 2023 من ريد بول لايبزيغ الألماني، سجل +0.2 نقطة زيادة عن الأهداف المتوقعة مقابل +0.1 نقطة للهولندي كودي غاكبو والأوروغواياني داروين نونيز.

ويعتبر الكولومبي لويس دياز هو الاستثناء الوحيد في هذه القاعدة، إذ لم يسجل أكثر من هدفين من 2.6 فرص متوقعة للتسجيل.

وبالنظر لهدافي ليفربول في الدوري هذا الموسم، يأتي صلاح في المقدمة ومن خلفه نونيز بأربعة أهداف ثم غوتا (3) ودياز وغاكبو (2) ثم سوبوسلاي وأندي روبرتسون هدفاً لكل لاعب.

وتعكس تلك الأرقام النتائج الإيجابية لليفربول في الموسم الحالي على الصعيدين المحلي، إذ يحتل الفريق المركز الرابع في الدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 23 نقطة بفارق 3 نقاط أقل عن المتصدر توتنهام هوتسبير.

وعلى صعيد الدوري الأوروبي، يتصدر ليفربول مجموعته بثلاثة انتصارات من 3 مواجهات، ويتوقع أن يحسم التأهل مبكراً.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟