اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب هاجم لولا دا سيلفا رئيس البرازيل، مواطنه نيمار دا سيلفا مهاجم الهلال السعودي بشكل غير مباشر، بعد فوز الأرجنتيني ليونيل ميسي بالكرة الذهبية.

وحقق ميسي يوم الاثنين الماضي جائزة الكرة الذهبية، المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية بعمر 36 عاما، بينما لم يُتوج بها مطلقا نيمار الذي يصغره بـ5 سنوات كاملة حتى الآن.

وتوضع مقارنات عديدة بين ميسي ونيمار ليس لتزاملهما لسنوات في برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي فقط، ولكن لاعتمادهما على المهارات الفردية وتسجيل عدد كبير من الأهداف.

إلا أن نيمار الذي انضم إلى الهلال في صيف 2023، فشل في محاكاة نموذج ميسي سواء في عدد مرات التتويج بدوري أبطال أوروبا أو تحقيق كأس العالم، أو حتى الفوز بأهم الجوائز الفردية.

وقال لولا دا سيلفا في تغريدة عبر موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي: "ميسي يجب أن يكون مثالاً للاعبين البرازيليين، الرجل البالغ من العمر 36 عاماً، بطل وفائز بالكرة الذهبية وكل شيء".

وأسهب: "إن ميسي يجب أن يكون مصدر إلهام للتفاني لهؤلاء الأطفال"، مضيفاً في رسالة اعتبر البعض إنها موجهة إلى نيمار بقوله: "أي شخص يريد الفوز بالكرة الذهبية يجب أن يكرس نفسه لذلك، أن يكون محترفاً، لا يحضر الحفلات أو يقضي أمسياته في الخارج".

ويشتهر نيمار دا سيلفا بحبه للسهر وإقامة الحفلات وآخرها كان بعد عودته إلى البرازيل بسبب تعرضه لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، وهي الحفلة التي هاجمتها صديقته برونا بيناكاردي من خلال تغريدة بحسابها بموقع "إنستغرام".

وكتبت بروناكاردي تغريدة حزينة مقتضبة قالت فيها: "لا يجب أن تنسى أن الشخص لن يتغير طالما لا يرى هناك أي مشكلة في العالم".

يشار إلى أن نيمار سيجري جراحة في الركبة يوم الخميس، ينتظر أن تبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي.

وتعرض نيمار للإصابة خلال مباراة بلاده مع أوروغواي التي خسرها السليساو 0-2 في تصفيات كأس العالم 2026.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟