اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب ينافس المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول، على جائزة أفضل لاعب في شهر تشرين الأول الماضي بالدوري الإنكليزي الممتاز.

وقال الحساب الرسمي للدوري الانكليزي الممتاز عبر موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا)، إن صلاح يتنافس على الفوز بجائزة لاعب الشهر مع 5 مرشحين آخرين.

وتضم القائمة ديكلان رايس نجم وسط أرسنال، والأرجنتيني كريستيان روميرو لاعب توتنهام هوتسبير متصدر البريميرليغ، والبرتغالي بيدرو نيتو من ولفرهامبتون واندررز.

وشهدت القائمة كذلك وجود الكاميروني بريان مبيومو لاعب فريق برينتفورد، والبرازيلي دوغلاس لويز من أستون فيلا.

ورغم أن صلاح صام عن صناعة الأهداف في تشرين الأول، لكنه سجل 5 أهداف في 3 مباريات بواقع ثنائيتين ضد برايتون وإيفرتون بالإضافة لهدف أمام نوتنغهام فورست.

يشار إلى أن صلاح حقق جائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي 4 مرات، أولها كان في تشرين الثاني 2017، ثم شباط وآذار 2018، وأخيراً تشرين الأول 2021.

ومن جانبه، لعب ديكلان رايس 3 مباريات سجل خلالها هدفا وصنع آخر، بينما صنع نيتو 3 أهداف في 3 مباريات أما مبيومو فسجل ثنائية وصنع مثلها في 4 مشاركات، بينما أحرز لويز مرتين وصنع هدفاً في 3.

فيما يخص المدافع روميرو، فقد قاد السبيرز للخروج مرتين بشباك نظيفة في 3 مباريات هذا الشهر، فيما استقبل فريقه هدفاً وحيداً في الفوز 2-1 على كريستال بالاس.

يذكر أن صلاح يحتل حالياً المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 8 أهداف، بفارق 3 عن متصدر القائمة النروجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي.

جائزة أفضل مدرب في البريميرليغ

على مستوى جائزة أفضل مدير فني، يتنافس الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول مع الأسترالي أنغي بوستيكوغلو الذي قاد توتنهام لصدارة جدول الترتيب.

وشملت القائمة أيضا الإسباني أوناي إيمري مدرب أستون فيلا ومواطنه مايكل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال.

ويغيب الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل اللقب وثالث ترتيب الدوري الإنكليزي عن المنافسة على الجائزة خلال شهر تشرين الأول الحالي.

ويتفوق بوستيكوغلو على منافسيه بأن فريقه فاز في مبارياته الـ3 خلال الشهر الماضي، بينما حقق الآخرون؛ إيمري وكلوب وأرتيتا فوزين وتعادل وحيد.

ولكن على المستوى التهديفي، حقق أرسنال مع أرتيتا أكبر فارق أهداف في تشرين الأول (+6) مقابل فارق أهداف لكلوب وإيمري (+5) ثم بوستيكوغلو (+4).

يذكر أن جائزة مدرب شهري آب وأيلول كانتا من نصيب بوستيكوغلو الذي يقود السبيرز لصدارة ترتيب فرق البريميرليغ برصيد 26 نقطة بفارق نقطتين عن أرسنال الثاني بعد 10 جولات.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟