اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب يقدم فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي واحدا من أسوأ مواسمه على كافة الأصعدة محليا وقاريا، وهو ما أسفر مؤخرا عن الخروج من بطولة كأس رابطة المحترفين.

وجُرد مانشستر يونايتد من كأس رابطة المحترفين، التي حقق لقبه الموسم الماضي على حساب نيوكاسل يونايتد، ضد الخصم ذاته بالخسارة 0-3 في ملعب أولد ترافورد وبين جماهيره.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية في تقرير لها أن يونايتد حقق أسوأ بداية في تاريخه منذ عام 1961، بالإضافة لنتائج هي الأسوأ منذ قرابة قرن من الزمن.

وخسر مانشستر يونايتد على مستوى كافة البطولات 8 مباريات من أصل 15 لقاء هذا الموسم، وهو ما لم يحدث منذ موسم 1962-1963.

وخسر يونايتد 5 مرات في الدوري الإنكليزي، ومباراتين في دوري أبطال أوروبا ثم لقاء كأس رابطة المحترفين، ضد نيوكاسل يونايتد.

وبخلاف ذلك، فإن يونايتد خسر هذا الأسبوع مرتين على ملعبه بفارق 3 أهداف، بواقع 0-3 "مرتين" ضد مانشستر سيتي ونيوكاسل على الترتيب، وهو ما يحدث منذ تشرين الأول 1962.

فوز نيوكاسل في ملعب أولد ترافورد هو الأكبر للفريق في معقل الشياطين الحمر منذ قرابة 100 عام، وتحديدا في أيلول 1930 حين خرجوا بانتصار 7-4.

ومنذ موسم 1930-1931، لم يتلق مانشستر يونايتد 5 هزائم في أول 10 مباريات بملعبه إلا في الموسم الحالي مع المدير الفني الهولندي إريك تين هاغ.

تين هاغ يعتذر

من جانبه، تقدم تين هاغ بالاعتذار لجماهير مانشستر يونايتد بعد "الأسبوع الكارثي"، الذي انتهى بالتجريد من لقب كأس الرابطة وبدأ بالسقوط في ديربي مدينة مانشستر.

يونايتد نجح في الموسم الماضي مع تين هاغ في أن يحسم مباراتي نيوكاسل في كأس الرابطة والدوري الإنكليزي بالفوز، لكن الوضع تغير هذا الموسم.

ويقول تين هاغ في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "نعلم أننا لسنا جيدين بما يكفي، علينا تحمل مسؤولية ذلك، وأنا المسؤول عما يحدث".

ووجه المدرب السابق لأياكس أمستردام الهولندي تصريحاته للمشجعين بقوله: "أشعر بالأسف لهم، إن ما حدث أقل من توقعاتنا وعلينا تصحيح المسار والتعافي بشكل سريع، لدينا مباراة ضد فولهام (يوم السبت في البريميرليغ)، ويجب أن يرتفع المستوى".

يذكر أن مانشستر يونايتد أمامه مهمة صعبة بلعب 5 من مبارياته الـ6 المقبلة خارج الديار في كافة المسابقات.

إلا أن المدرب الهولندي عاد ليشدد على امتلاك يونايتد للاعبين بجودة عالية، وطالبهم بالاتحاد والانضباط وتغيير العقلية لتصحيح المسار.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟