اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب كشفت تقارير إعلامية عن موقف الألماني المخضرم إلكاي غوندوغان مع فريق برشلونة الإسباني، الذي انتقل إليه خلال ميركاتو صيف 2023، بعد أنباء تُفيد بعدم ارتياحه داخل أروقة النادي الكتالوني.

وانضم غوندوغان إلى البارسا في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع مانشستر سيتي الإنكليزي، والذي قضى بين صفوفه 7 سنوات كاملة، تُوج خلالها بكل الألقاب المتاحة على المستوى المحلي، بجانب دوري أبطال أوروبا.

وذكرت تقارير إنجليزية خلال وقت سابق أن غوندوغان وزوجته سارة العرفاوي لا يشعران بالراحة في مدينة برشلونة، بالإشارة إلى "قلة الدعم الذي يحظيان به من جانب إدارة النادي، في أمور مثل السكن والنقل ورعاية الأسرة وما إلى ذلك".

هل يرحل غوندوغان عن برشلونة؟

في هذا الصدد، فيران كورياس الصحافي بجريدة "سبورت" الكاتالونية، المقربة من نادي برشلونة، ما تردد بخصوص عدم ارتياح غوندوغان مع الفريق في الوقت الراهن.

وبحسب المصدر فإن اللاعب الألماني يشعر براحة كبيرة مع زوجته خلال إقامتهما في برشلونة، بل إنه أكد للبعض تأقلمه هناك بدرجة أسرع مقارنة بما كان عليه الوضع في مدينة مانشستر على مدار 7 سنوات كاملة.

وتُقدر قيمة اللاعب نحو 20 مليون يورو عبر موقع (ترانسفير ماركت) العالمي، المختص بالأرقام والإحصائيات، مع بلوغه سن الـ33 عاما، وكان قريبا من الانتقال إلى الدوري السعودي لولا اختياره لبرشلونة.

وشارك غوندوغان في 14 مباراة مع برشلونة خلال منافسات الموسم الحالي، سجل خلالها هدفا واحدا وأسهم بـ4 تمريرات حاسمة وحصل على بطاقة صفراء.

غوندوغان يخمد فتنة الكلاسيكو

على صعيد آخر، قام غوندوغان بتفسير تصريحاته المثيرة للجدل بعد مباراة الكلاسيكو أمام الغريم ريال مدريد.

وكان غوندوغان قد أبدى عدم رضاه عن الطريقة التي خسر بها برشلونة في الكلاسيكو أمام ريال مدريد يوم السبت الماضي، بعدما تقدم لفريقه في كلاسيكو الجولة الـ11 من الدوري الاسباني، قبل أن يرد الريال بهدفين في نهاية اللقاء ليقلب تأخره وينتصر (2-1) في ملعب البارسا.

وقال غوندوغان في هذا الصدد: "بعد هذه النتيجة في مباراة مهمة، أود أن أرى الغضب يشعل غرفة الملابس، لم آت إلى هنا لأخسر هذا النوع من المباريات أو لأسمح بحدوث هذا النوع من السيناريوهات".

وأتم: "نحن بحاجة إلى المزيد من القوة وعدم التفكير باستهتار".

وفقا لما ذكرته صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن تحدث مع زملائه وأوضح لهم تصريحاته على هامش مران الفريق الأربعاء.

وأشارت الصحيفة المقربة من النادي الكاتالوني إلى أن لاعب الوسط الألماني أخبر زملاءه أن انتقاداته لم يكن يستهدف بها أي لاعب على وجه التحديد، وأن تصريحاته سببها الغضب من الخسارة أمام ريال مدريد.

من ناحية أخرى فإن لاعبي برشلونة تفهموا رد فعل غوندوغان، ولم يتم إعطاء الأمر أهمية أكثر مما يستحق.

جدير بالذكر أن برشلونة يستعد لخوض مباراة قوية أمام ريال سوسييداد، غداً السبت، في الجولة الـ12 من الدوري الإسباني.

ويحتل برشلونة، حامل لقب الدوري الإسباني، المركز الرابع في جدول ترتيب الليغا، برصيد 24 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الصدارة.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟