اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

دعا خبراء بالأمم المتحدة، اليوم الخميس، لوقف إطلاق نار إنساني في غزة قائلين إن الشعب الفلسطيني هناك عرضة "لخطر جسيم للإبادة الجماعية".

قال الخبراء، وبينهم عدة مقررين خاصين بالمنظمة الدولية، في بيان إننا "مقتنعون بأن الشعب الفلسطيني عرضة لخطر جسيم للإبادة الجماعية".

ونقلت رويترز عن الخبراء أننا "نطالب بوقف إنساني لإطلاق النار لضمان وصول المساعدات إلى الأشد عوزًا".

واعتبرت المفوضية العليا للأمم المتحدة لحقوق الانسان، أمس الأربعاء، أن القصف "الإسرائيلي" لمخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة "قد يرقى إلى جرائم حرب".

وجاء في منشور للمفوضية على منصة "إكس" أنه "نظرًا للعدد الكبير من الضحايا المدنيين وحجم الدمار بعد الضربات الجوية "الإسرائيلية" على مخيم جباليا للاجئين، لدينا مخاوف جديّة من أن هذه هجمات غير متناسبة يمكن أن ترقى إلى جرائم حرب".

وفي وقت سابق من الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة في غزة عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في قصف "إسرائيلي" على مخيم جباليا للاجئين، غداة قصف "إسرائيلي" على المنطقة ذاتها أودى بحياة خمسين شخصًا على الأقل.

وأفادت الوزارة في بيان عن "عشرات الشهداء والجرحى في قصف طائرات الاحتلال مربعًا سكنيًا بمنطقة الفالوجا في مخيم جباليا".

وأكد الدفاع المدني أن هذا القصف الجديد أدى إلى مقتل "عائلات بأكملها" في المخيم الأكبر في قطاع غزة والذي يبلغ عدد سكانه 116 ألف نسمة.

وأكد الجيش، الثلاثاء، أنه قصف المخيم، قائلًا إنها استهدفت القيادي في حماس إبراهيم بياري الذي عرفّه بأنه أحد المسؤولين عن هجمات حركة حماس في 7 تشرين الأول.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

سيجورنيه يُحذر: من دون رئيس لا مكان للبنان على طاولة المفاوضات الورقة الفرنسيّة لـ«اليوم التالي» قيد الإعداد حماس تؤكد: لا اتفاق من دون وقف نهائي لإطلاق النار!