اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شارك مئة وثلاثون محامية ومحامياً متدرجاً في محاضرة في مجلس النواب، حول طريقة التشريع في المجلس ورافقتهم عضو مجلس النقابة المسؤولة عن العلاقة مع المجلس المحامية ميسم يونس، التي ألقت كلمة ترحيبية بالنقيب ناضر كسبار وبالنواب الحاضرين وأعضاء مجلس النقابة والمحامين المتدرجين. ووقف الجميع دقيقة صمت حداداً على ضحايا الشعب الفلسطيني.

بعدها، ألقى كسبار كلمة شدّد فيها "على المبادرة الفريدة في إستضافة النقيب وأعضاء مجلس النقابة في مجلس النواب"، معتبرا "ان مجلس النواب ونقابة المحامين واحتان للحوار، وأن اللقاء اليوم هو جسر انطلاق لتعاون مستقبلي".

وترك اللقاء انطباعاً جيداً لدى الجميع وخصوصاً لدى المحامين المتدرجين، الذين طلبوا تكرار هذه التجربة. وتم فتح باب الأسئلة والأجوبة حول عدة نقاط منها ما إذا كان هناك تأخير في إقرار القوانين، والمادة 301 موجبات وعقود وغيرها.

وزار كسبار وعضوا المجلس عماد مرتينوس ومايا الزغريني امين عام مجلس النواب عدنان ضاهر.

بعد ذلك، انضم المحامون المتدرجون إلى لقاء في بيت المحامي مع كسبار وأعضاء المجلس، وتم شرح آلية عمل اللجنة بشكل مفصّل. وتم افتتاح مركز اللجنة في الطابق الثاني.

من جهة أخرى، وبعد تحضير مشروع القانون المتعلّق بذوي الاحتياجات الخاصة ومنها التوحّد، وأخذه المسار الطبيعي في مجلس النواب، دعا كسبار إلى حضور مؤتمر صحفي يعقد في نقابة المحامين يوم الجمعة في الثالث من تشرين الثاني الحالي.

كما دعت لجنة شؤون الأحداث وحقوق الطفل في النقابة والتي ترأسها المحامية نادين دكروب، إلى حضور ندوة بعنوان حماية الطفل أثناء النزاعات المسلحة، وذلك يوم الثلاثاء 7 تشرين الثاني. ويفتتح كسبار الندوة بكلمة.

هذا، واستضافت إذاعة مونت كارلو كسبار في مداخلة حول موضوع الجرائم ضد الصحافيين في العالم لمناسبة اليوم العالمي لعدم الإفلات من العقاب، حيث إن 90% من الجرائم ضد الإعلاميين لم تصل إلى نتيجة ولم يعاقب المجرمون الذين ارتكبوها.

وفي الأردن، يعقد اتحاد المحامين العرب اجتماعاً للمكتب الدائم في دورته الأولى للعام 2023، تحت عنوان "فلسطين القضية العادلة". وانتدب كسبار، عضو مجلس النقابة أمين السر سعد الدين الخطيب تمثيله وتمثيل النقابة في التصويت والمشاركة في أعمال المكتب الدائم.

الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية