اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

علَّق تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، على الأزمة التي أثارها لاعب وسطه الألماني إلكاي غوندوغان بعد خسارة الكلاسيكو.

وخرج إلكاي غوندوغان بعد خسارة برشلونة أمام ريال مدريد بنتيجة 2-1 لينتقد زملائه في الفريق قائلا: "أريد أن أرى من اللاعبين الكثير من الغضب والشعور بخيبة الأمل بعد هذه المباريات المهمة".

ويحل برشلونة ضيفا على ريال سوسييداد في مباراة قوية تجمع بين الفريقين غدا السبت ضمن منافسات الأسبوع الـ12 للدوري الإسباني في ملعب "أنويتا".

ورد تشافي على غوندوغان في المؤتمر الصحافي للمباراة قائلا: "كلمة التهاون ليست جزءًا من الحمض النووي لبرشلونة، نحن نسعى للتميز، لم نر أن كلمات غوندوغان مثيرة للجدل، ونحن نتفق مع ما قاله".

وأضاف: "نحن جميعا هنا للفوز ونحن جميعا نتفق مع ما قاله، نحن برشلونة ونعلم ماذا يعني أن نكون هنا، لقد خسرنا الكلاسيكو بسبب أخطائنا".

وواصل: "ثقافة غوندوغان مختلفة ويمكننا التعلم منها، قبل أيام قليلة، خسر بايرن ميونخ وخرج توماس مولر قائلاً إنهم لم يلعبوا بشكل جيد وأنهم بحاجة إلى التحسن، هذه هي عقليتهم".

وأكمل: "لدينا غرفة تبديل ملابس صحية جدًا ونبيلة جدًا، هذا الموقف لا يعد فشلًا، أنا سعيد بعمل الجميع واستعدادهم، لذا فإن أقصى قدر من الضغط مرحب به، الفريق جائع".

وشدد تشافي: "نحن جميعًا غاضبون، لم يعد هناك أي نقاش، لقد تمت تسوية الأمر، لأنه في برشلونة يجب أن تكون متوازنًا عقليًا، أطلب الكثير من نفسي، هناك انتقادات لأنه برشلونة، من الصعب على الجميع أن يحبوا ذلك".

وعن مواجهة ريال سوسييداد، أوضح مدرب البارسا: "هي اختبار آخر وعلينا أن نخوضه، لدينا الوقت للتعلم، نحن نتخلف بـ4 نقاط عن المتصدر ولكن هناك وقت للتعافي".

وتحدث تشافي في ختام تصريحاته عن عودة بيدري للقائمة بعد تعافيه من الإصابة قائلا: "نحن نعمل مع جميع اللاعبين لمنع الإصابات وتمكينهم من اللعب، بيدري لاعب حيوي بالنسبة لنا".

يذكر أن بيدري عاد إلى قائمة برشلونة لمباراة ريال سوسيداد بعد غيابه عن الملاعب لنحو شهرين ونصف بداعي الإصابة.

لخلافة ليفاندوفيسكي.. 12 صفقة على «رادار» برشلونة

على صعيد آخر، بدأت إدارة برشلونة دراسة العديد من الخيارات لخلافة المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي في المستقبل.

وانضم المهاجم البولندي المخضرم لصفوف البارسا خلال صيف 2022، قادما من بايرن ميونخ الألماني مقابل 45 مليون يورو.

ونجح صاحب الـ35 عاما في تثبيت أقدامه بالتشكيلة الأساسية للفريق الكاتالوني، إذ سجل 39 هدفا وقدم 12 تمريرة حاسمة في 57 مباراة خاضها بكافة البطولات حتى الآن.

ورغم التألق الكبير الذي أظهره ليفاندوفسكي، إلا أن الإدارة الكتالونية ترغب في إيجاد بديل مميز يستطيع قيادة خط الهجوم في المستقبل.

ووفقا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن إدارة برشلونة حددت 12 لاعبا، للاختيار منهم المهاجم الأفضل لقيادة هجوم الفريق.

وأوضحت الصحيفة المُقربة من برشلونة أن الإدارة الكاتالونية وقع اختيارها على فيكتور أوسيمين (نابولي) وفيكتور بونيفاس (باير ليفركوزن)، أنتوني مارسيال (مانشستر يونايتد).

فضلا عن مويس كين (يوفنتوس)، جوناثان دافيد (ليل)، يوسوفا موكوكو (دورتموند)، أولي واتكينز (أستون فيلا)، ومهدي طارمي (بورتو).

كما تضم القائمة كلا من سانتياغو خيمينيز (فينورد)، سيرهو غيراسي (شتوتغارت)، آرتيم دوفبيك (جيرونا)، وإيفان فيرغسون (برايتون).

ويرتبط ليفاندوفسكي بعقد يمتد مع برشلونة حتى صيف 2025 مع خيار التمديد لموسم إضافي حال المشاركة بنسبة 55% من المباريات خلال موسم 2024-2025.

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟