اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تلقى الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، صدمة إسبانية خارج الملعب قد تضعه في ورطة.

رونالدو، الذي يعد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، يمتلك ثروة مالية ضخمة يقوم باستثمارها في عدة مشروعات بعيدا عن كرة القدم.

كريستيانو رونالدو يتقاضى راتبا سنويا يقدر بـ173 مليون جنيه استرليني من النصر، بحسب التقارير الصحفية.

ويقوم الدون البرتغالي بتنويع دخله من خلال الاستثمار في العديد من المصالح التجارية.

وقدرت مجلة فوربس الأميركية الشهيرة أن صافي ثروة كريستيانو رونالدو في عام 2023 وصل إلى 409 ملايين جنيه استرليني.

ومع ذلك، فإن الدون، رغم هذه الثروة الضخمة يدخل في بعض المشاكل القانونية التي تؤثر بشكل ما على صورته أمام مشجعيه حول العالم.

وحسبما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن عيادات زراعة الشعر "إنسباريا ميديكال" في العاصمة الإسبانية مدريد التي يملكها كريستيانو رونالدو تخضع للتحقيق من قبل السلطات الإسبانية بشأن قضايا ضريبية.

وأضافت الصحيفة أنه يتم فحص عيادات زراعة الشعر لرونالدو من قبل وكالة الضرائب في إسبانيا لأنها أصدرت عدة فواتير خاصة بعمليات "الثعلبة" دون إضافة ضريبة القيمة المضافة لمئات العملاء بين عامي 2019 و2021.

وتقول شركة إنسباريا للدفاعً عن نفسها إن الثعلبة "مرض"، وبالتالي فإن "الخدمات الطبية للتشخيص والوقاية والعلاج والشفاء" معفاة من ضريبة القيمة المضافة.

ومع ذلك، فقد ورد أن وزارة الخزانة الإسبانية تشدد على أن عمليات زرع الأعضاء هي "لأغراض جمالية بحتة"، وبالتالي يجب أن تشمل أسعارها ضريبة القيمة المضافة، والتي تبلغ حاليًا 21% في إسبانيا.

وقام محققو الضرائب بفحص البيانات المصرفية والمدفوعات النقدية وقائمة المدفوعات مجهولة المصدر، ونتيجة لذلك، حضروا إلى مكاتب الشركة في مدريد لتفقد الصور الملتقطة للعملاء في مراحل مختلفة من عملية الزرع.

كما طلبت مصلحة الضرائب من الشركة تبرير المصاريف المختلفة التي خصمتها فيما يتعلق بالفنادق والوجبات والرحلات، إلى جانب تلك الفواتير دون ضريبة القيمة المضافة.

فيما سلمت الشركة، ردا على ذلك، تقارير من منظمة الصحة العالمية ورأي طبيب متخصص في الأمراض الجلدية، وأصروا على أن "الثعلبة" مرض وأن عملية الزرع هي "علاج طبي" ضروري، مما يفسر عدم فرض ضريبة القيمة المضافة على عملياتها.

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟