اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يبدو أن الانتظار كل عام لمعرفة هوية أفضل لاعب في أوروبا لن يكون واردا بعد ذلك بالنسبة لعشاق لعبة كرة القدم حول العالم.

ومنذ عام 2011 كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يكشف النقاب عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، خلال حفل سنوي يقام على هامش قرعة مجموعات دوري أبطال أوروبا.

واستمر الأمر بشكل طبيعي حتى العام الحالي، إلى أن جاء البيان الرسمي الذي أصدره اليويفا صباح أمس الجمعة.

وبموجب هذا البيان، فإن اليويفا أقام شراكة مع مجلة "فرانس فوتبول" المنظمة لحفل جوائز الكرة الذهبية سيقوم من خلالها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتنظيم هو حفل جوائز الكرة الذهبية.

وسيقوم اليويفا بتنظيم حفل جوائز الكرة الذهبية بشكل سنوي انطلاقا من عام 2024، وبنفس المعايير التي كانت "فرانس فوتبول" تطبقها مؤخرا.

وبحسب شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، فإن هذا يعني إلغاء جائزة أفضل لاعب في أوروبا والتي ظل اليويفا يقوم بمنحها للفائزين سنويا منذ عام 2011.

وبذلك، فإن النروجي إيرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي سيكون آخر من توج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، حيث حصدها في آب الماضي، عقب قيادته مانشستر سيتي لتحقيق الثلاثية التاريخية بالموسم الماضي.

وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي أول من توج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا وذلك عن موسم 2010-2011.

لكن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي الحالي هو أكثر من توج بهذه الجائزة بواقع 3 مرات بفارق جائزة واحدة عن ميسي.

كذلك، فإن الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول بات هو المدافع الوحيد في التاريخ الذي حقق هذه الجائزة.

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟