اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب أجرى وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان محادثات مع وزير الصناعات الغذائية باشوباتي كومار باراس في اليوم الثاني من زيارته الرسمية الى الهند تلبية لدعوته الى حضور معرض الغذاء العالمي في الهند 2023 (WFI ) الذي أقيم في ميدان براغاتي في العاصمة دلهي، برعاية رئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي. شارك في المحادثات سفير لبنان في نيودلهي ربيع نرش.

وشكر بوشكيان باراس على الدعوة وحسن الاستقبال، مؤكداً على العلاقات القوية بين لبنان والهند على مستويات عدة، لا سيما الإلفة الموجودة بين الشعبين، وما يجمعهما من تصميم وقوة ثبات وعلم وخبرات مهنية وتقنية. وأثنى على تنظيم الهند معرض الغذاء العالمي في نسخته الثانية بهذا الحجم والنجاح والتطلّع الى تحوّل الهند الى أحد أهم مصادر الغذاء بين دول العالم. وأشاد بوشكيان بهذا الطموح وهذه الارادة، معلناً تطلّع لبنان، دولة وقطاعاً خاصاً، الى تطوير التبادل وتعزيزه في الاتّجاهين، خصوصاً في حقول التصنيع الغذائي لمواد أوّلية ذات نوعية عالية ومفيدة للصحة والسلامة العامة.

وردّ باراس بكلمة ترحيبية، وأكد ضرورة تشجيع رجال الأعمال في البلدين على تبادل الزيارات والتواصل ونسج علاقات شراكة وتجارة، معلناً أن الهند ترى في لبنان مركز استقطاب لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وغرب آسيا، مشيداً بنجاحات اللبنانيين وتفوّقهم وقصص نجاحاتهم في هذه الدول.

كما زار بوشكيان مركز الأبحاث الزراعية واطّلّع على طرق عمل مختبراته وفرقه البحثية.


الأكثر قراءة

الرئيس عون صمت دهراً ونطق "هجوماً على حزب الله"