اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


وقّع وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام اتفاقية تعاون مع تحالف شركة " Digi Web LLC" ممثلة بمؤسسها ورئيسها التنفيذي فادي الصياح، ومكتب شواح للمحاماة "Choueh Law Firm" ممثلاً بالمحامي شربل شواح، والجمعية اللبنانية للتحوّل الرقمي "LADT" ممثلة رندا الرفاعي، بهدف تدريب طواقم الوزارة على تقنيات الـ "بلوكشين" "Blockchain technology" وتأمين حلول عملية لخدمة الوزارة والمواطنين.

وتم الاتفاق على إطلاق مؤتمر "BlockChaining Lebanon" الذي يهدف الى "وضع لبنان على طريق الجيل الثالت من الانترنت، ودعم وزارة الاقتصاد وخصوصاً الوزارات في عملية التحول الرقمي، مما يخلق الشفافية بين الدولة والمواطن، وخلق فرص استثمار جديدة في قطاع الجيل الثالث من الانترنت، وتحفيز الشباب اللبناني والشركات على التحول الى الجيل الثالث من الانترنت".

ناقش المجتمعون مع الوزير سلام، خطة العمل والسبل العملية لتنفيذ هذه الاتفاقية في أسرع وقت.

ولفت سلام الى أن "التحول الرقمي يفرض نفسه اليوم ضرورة ملّحة في لبنان في ظل التغيّرات الرقمية والتكنولوجيا التي تشهدها المنطقة والعالم، إذ تعتبر التكنولوجيا الركيزة الأساسية والمحفّر الأول للإبداع والابتكار، بهدف تطوير أساليب العمل وشركات القطاع العام والخاص وإصلاح وتطوير الإدارات العامة، وصولاً إلى دعم الاقتصاد الرقمي الذي يُشكل ركيزة من ركائز اقتصاد الدول".

ورأى ان "اتفاقية "التعاون نحو المستقبل نحو لبنان بلد رقمي" الخطوة الأولى على طريق النهوض بلبنان ومسيرة المسار الاقتصادي اللبناني في الدرجة الأولى، إذ أثبتت تجارب التحوّل الرقمي في الدول الأخرى أنّه يشكّل عنصراً أساسياً ورادعاً للفساد، كما أنّه يعزز الشفافية في القطاع العام، ويساهم في تحسين الخدمات والعمليّات والتواصل بين المؤسسات والمواطنين، ويشكّل عنصراً رئيسياً في تطوير المؤسسات وتحسين خدماتها".

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!