اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب نجح الأوروغواياني رونالد أراوخو، مدافع برشلونة الإسباني، في فرض اسمه كأحد أهم لاعبي الخط الخلفي في الفريق الكاتالوني خلال السنوات الأخيرة.

وأثلج أراوخو يوم السبت صدور جماهير برشلونة، بعدما سجل هدف الفوز القاتل على ريال سوسييداد، في الجولة الـ12 من الدوري الاسباني، ليحيي آمال البارسا في الاحتفاظ باللقب.

الفوز على سوسيداد صعد ببرشلونة من المركز الرابع إلى الثالث، وقلص الفارق مع الغريم الأزلي ريال مدريد لنقطتين فقط، بعد تعادل الميرينغي سلبيا مع رايو فاليكانو يوم الأحد.

وأسهم أراوخو على الصعيد التهديفي في فرض بصمته في مناسبات قليلة ونادرة، لكنها تبقى حاسمة وسعيدة وضد فرق كبرى، من بينها ريال مدريد وغريمه وشقيقه أتلتيكو.

ويرتبط رونالدو أراوخو بعقد مع برشلونة يمتد حتى 30 حزيران 2026، بينما انضم للفريق قبل 3 سنوات قادماً من فريق ريفر بوسطن الأوروغواياني.

وتبلغ القيمة السوقية للاعب الدولي بحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في أسعار اللاعبين 70 مليون يورو.


كم هدفا سجله أراوخو مع برشلونة؟

نجح رونالدو أراوخو في تسجيل 8 أهداف مع برشلونة خلال 122 مباراة، فاز العملاق الكاتالوني في 5 مباريات من التي سجل فيها وتعادل 3 مرات ولم يخسر مطلقاً.

وجاءت 7 من أصل أهداف الأوروغواياني الـ8 في الدوري الإسباني، مقابل هدف يتيم في كأس ملك إسبانيا.

الهدف الأول جاء في التعادل 2-2 مع فالنسيا في كامب نو، ثم جاء هدف آخر في الفوز 5-2 على خيتافي في الملعب نفسه.

وأضاف أراوخو هدفاً في التعادل 1-1 مع غرناطة، ثم آخر في التعادل بنفس النتيجة مع إشبيلية في ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، وهدفا في الفوز 4-2 على أتلتيكو مدريد في معقل برشلونة.

وسجل أراوخو هدفاً في الفوز 4-0 المثير على ريال مدريد في الدوري الإسباني الموسم قبل الماضي، وأخيراً جاء هدف ريال سوسييداد القاتل الذي فاز به البارسا.

بينما جاء هدف الكأس الوحيد في الوقت الإضافي للفوز 4-3 على إنتر سيتي في الدور الثالث للبطولة الموسم الماضي.

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟