اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال مكتب رئيس الوزراء "الاسرائيلي" بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأربعاء، إن الأجهزة الأمنية في البرازيل أحبطت هجومًا خطط له حزب الله.

وبحسب بيان له، فقد تم إحباط الهجوم بالتعاون مع الموساد وشركائه في المجتمع الأمني ​​الإسرائيلي، إلى جانب هيئات أمنية وإنفاذ دولية أخرى.

وجاء في البيان، أن "الموساد يشكر قوات الأمن في البرازيل على إلقاء القبض على خلية  تعمل لصالح حزب الله ، لتنفيذ هجوم ضد أهداف إسرائيلية ويهودية في البلاد".

وتابع البيان: "في هذه الأيام، وعلى خلفية الحرب في غزة ضد منظمة حماس، تواصل منظمة حزب الله  لتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية ويهودية . ويعمل الموساد وسيستمر في العمل وإحباط هذه المحاولات بمختلف الأساليب، وحيثما كان ذلك ضروريا".

ورغم أن بيان وزارة العدل في البرازيل لم يذكر اسم "حزب الله"، إلا أن موقع "غلوبو" الإخباري البرازيلي أفاد بأن العملية كانت موجهة ضد عناصر  مرتبطة بحزب الله، وفق صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

وأُفيد أيضًا بأن المجموعة خططت لتنفيذ هجمات على مبانٍ تابعة للجالية اليهودية في البرازيل، بما في ذلك المعابد اليهودية. وتم القبض على أحد المشتبه بهم في مطار ساو باولو، لدى هبوطه قادما من لبنان، وبحسب المحققين، فقد جاء ومعه خطط لتنفيذ الهجوم.

ولم يعلق "حزب الله" على ما أورده مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، حتى الساعة.

الأكثر قراءة

4 شهداء من عائلة واحدة بغارة على ميس الجبل