اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

سقط امس شهداء وجرحى من الجيش السوري والقوات الرديفة في هجوم لمسلحين يعتقد أنّهم من خلايا تنظيم داعش الإرهابي على مناطق سيطرة الجيش السوري والقوات الرديفة في البادية القريبة من مثلث حمص_حماة_الرقة.

فقد شنّ مسلحون يعتقد أنّهم من خلايا تنظيم «داعش» الإرهابي، هجوماً عنيفاً على مناطق سيطرة الجيش السوري والقوات الرديفة في البادية القريبة من مثلث حمص_حماة_الرقة، ما أدى الى استشهاد عدد من الجنود وإصابة آخرين.

وأكدت المصادر أنّ «عدد من المسلحين هاجموا  ، بشكلٍ متزامن نقاطاً للجيش السوري والقوات الرديفة على منطقة الكوم ومحور الطيبة السخنة في بادية حمص الشرقية ما أدى لاستشهاد 21 عنصراً وإصابة 9 آخرين، مع قتل وإصابة عدد من المسلحين المهاجمين في إحصائية غير نهائية».

ولفتت المصادر، إلى أنّ «كل المؤشرات الميدانية تدل أنّ الهجوم وقع انطلاقاً من منطقة الـ 55 كم التي تشهد تواجداً لقواعد الاحتلال الأميركي»، متهمة «الولايات المتحدة الأميركية بتحويل قواعدها إلى مراكز لدعم الإرهاب وتقديم الدعم العسكري والاستخباراتي».

وأشارت المصادر إلى أنّ «الاحتلال الأميركي يحاول الانتقام من الهجمات المشروعة للمقاومة عبر تسهيل هجمات إرهابيي داعش على مناطق سيطرة الجيش والقوات الرديفة في البادية». 

كذلك، كشفت المصادر، أنّه «تم إرسال تعزيزات عسكرية لتمشيط المنطقة التي تعرضت للهجمات وملاحقة الإرهابيين الذين نفذوا الهجوم والقضاء عليهم».

في غضون ذلك، أفاد مصدر عسكري، بأنّ وحدات من الجيش السوري العاملة على اتجاه ريفي حلب وإدلب تتصدى لاعتداءات بالطيران المسير شنتها التنظيمات الإرهابية على المناطق المدنية الآمنة وبعض النقاط العسكرية، مؤكّداً أنّ وحدات الجيش أسقطت أكثر من 10 مسيرات ومنعتها من الوصول إلى أهدافها.

وامس أعلنت «المقاومة العراقية» في بيان لها، عن استهداف قاعدة أمريكية في مدينة الحسكة السورية.وجاء في البيان: «استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة الاحتلال الأمريكي في الشدادي جنوب مدينة الحسكة السورية، بالطائرات المسيّرة، وقد تمت إصابتها بشكل مباشر».

الأكثر قراءة

إستنفار على الحدود الأردنيّة مع فلسطين المحتلّة بعد مقتل 3 «إسرائيلين» نتنياهو: أصدرتُ تعليمات لتغيير الوضع في الشمال أسبوع حاسم لسلامة... والراعي يُحذر من فراغ «مُتعمّد»