اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشفت مصادر مصرية رفيعة المستوى في القاهرة أن مصر أبلغت الولايات المتحدة الأميركية رفضها إدارة "إسرائيل" لقطاع غزة، وعرض إدارتها للقطاع.

وذكرت المصادر لـ "سكاي نيوز عربية" أن لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية ويليام بيرنز، صباح الثلاثاء، شهد نقاشا معمقا بشأن تطورات الأحداث في قطاع غزة، وأن السيسي أكد رفض مصر للوجود "الإسرائيلي" في قطاع غزة بأي شكل وتحت أي مسمى.

كذلك أكدت مصر رفضها عرض إدارتها لقطاع غزة، كما رفضت تواجد قوات من الناتو أو قوات أجنبية داخل القطاع بأي شكل أو تحت أي مسمى.

ووفقا للمصادر، أبلغ السيسي بيرنز أن مصر لا ترى حلا للصراع الحالي إلا بحل الدولتين وحصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة في دولتهم المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967. وجدّد السيسي التأكيد على رفض التهجير وتصفية القضية الفلسطينية.

كما أبلغت مصر الجانب الأميركي، بأنها ستواصل جهودها من أجل وقف إطلاق النار، ودخول المساعدات الإنسانية. وحذر السيسي من استمرار الاعتداءات "الإسرائيلية" على غزة، لأن هذا لن يؤدي للقضاء على حماس أو فصائل المقاومة لكنه سيقود لسقوط الضحايا من المدنيين، وفقما ذكرت المصادر.

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟