اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

واصل الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني، كتابة التاريخ وتحطيم الأرقام القياسية على مستوى بطولته المفضلة؛ دوري أبطال أوروبا، المسابقة الأعرق والأهم على مستوى أندية القارة العجوز.

وحقق ريال مدريد فوزا بثلاثية دون رد على حساب ضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات، ليضمن العبور مبكرا إلى مرحلة ثمن النهائي.

وذكرت وكالة"الأنباء الإسبانية" أن أنشيلوتي بات أكثر مدرب يُحقق انتصارات في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على براغا مساء يوم الأربعاء، ليبلغ 116 انتصارا خلال 201 مباراة مع 8 فرق مختلفة.

وجاءت انتصارات أنشيلوتي في البطولة بواقع 42 مع ميلان الإيطالي، و40 مع ريال مدريد، و10 مباريات مع تشيلسي الإنكليزي و7 مع بايرن ميونيخ الألماني و6 مع باريس سان جيرمان الفرنسي، ثم 5 و4 و2 مع نابولي وبارما ويوفنتوس الإيطاليين على التوالي.

وحقق أنشيلوتي بذلك انتصاره رقم 116 في 201 مباراة بدوري الأبطال، بواقع 40 فوزا مع ريال مدريد الذي توج معه باللقب مرتين، ليتجاوز الاسكتلندي أليكس فيرغوسون الذي حقق 115 انتصارا مع مانشستر يونايتد في 214 مباراة.

وتعليقا على هذا الإنجاز قال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي عقب الفوز على سبورتينغ براغا "إنه لشرف كبير أن أصل لهذا العدد من الانتصارات في هذه المسابقة".

ويعتبر أنشيلوتي المدرب صاحب أكبر عدد من ألقاب دوري الأبطال بإجمالي 4 ألقاب بواقع 2 مع ريال مدريد ومثلهما مع ميلان.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟