اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

انضم بايرن ميونيخ لركب المتأهلين مبكرا إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزه الرابع في مرحلة المجموعات، على حساب غلطة سراي (2-1).

الفريق البافاري وصل للنقطة 12، بعدما حصد العلامة الكاملة، ليتصدر المجموعة الأولى بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه، وذلك قبل جولتين على النهاية.

ووصل بايرن الى دور الـ16 للمرة العشرين في تاريخه، بحسب ما ذكرته شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

وأضافت: "لا يتفوق على الفريق الألماني سوى ريال مدريد، الذي بلغ هذا الدور 21 مرة حتى الآن".

وتابعت "أوبتا": "البايرن عزز سلسلة اللاهزيمة الخاصة به في دور المجموعات على مدار 38 مباراة متتالية، كما حقق الفوز في 17 مواجهة على التوالي بنفس المرحلة".

وجاء الانتصار الثمين بفضل ثنائية المهاجم الإنكليزي هاري كين، الذي سجل الهدفين في وقت متأخر، بالتحديد في الدقيقتين 80 و86.

كين يعادل إنجاز أسطورة البايرن

أثبت هاري كين، مجددا أنه صفقة بايرن ميونيخ الرابحة هذا الموسم، بعدما منح الفريق بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على غلطة سراي بنتيجة (2-1).

المباراة التي أقيمت بملعب أليانز أرينا، ضمن منافسات الجولة الرابعة، شهدت تسجيل كين ثنائية فريقه في آخر 10 دقائق من المباراة.

وأشارت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، إلى تسجيل الدولي الإنكليزي 4 أهداف بأول 4 مباريات له مع البايرن في دوري الأبطال.

وعادل صاحب الـ30 عاما بذلك رقم الهولندي روي ماكاي، كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف بأول 4 مباريات لهم في البطولة مع بطل ألمانيا.

إضافة إلى ذلك، أصبح كين ثالث لاعب إنكليزي يسجل 25 هدفا أو أكثر في دوري الأبطال بعد واين روني (30) ورحيم سترلينغ (27).


الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!