اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وصف الضابط السابق في المخابرات الأميركية سكوت ريتر، أن "إسرائيل تحاول توريط الولايات المتحدة الأميركية، في فتح حرب متعددة الجبهات".

وأضاف إن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يحاول تصعيد الوضع في لبنان، من أجل جر الولايات المتحدة إلى حرب متعددة الجبهات ضد "حزب الله"، وفي نهاية المطاف ضد إيران".

ولفت ريتر الى أن "مثل هذه المناورة لن تنجح، لأن "حزب الله" لن يتم دفعه إلى صراع يضعه في وضع غير ملائم على الساحة العالمية".

وأضاف ريتر، في مقال له نشر على موقع "الميادين"، أنه "إذا أخذ "حزب الله" زمام المبادرة وشن هجوما واسع النطاق على إسرائيل، فسوف يتوقف الناس عن الحديث عن فلسطين، وسيتوقف الناس عن الحديث عن العدوان الإسرائيلي، وسوف يركزون الآن على جبهة جديدة من المحتمل أن تشمل إيران".

وأوضح ريتر، قائلا: "لهذا السبب يتحدث حسن نصر الله، مرة أخرى عن المثابرة. المثابرة تعني أنه يتعين عليك النضال خلال الأوقات الصعبة لضمان عدم تشتيت انتباهك عن الرؤية الاستراتيجية". 

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»