اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بعدما حاصرت دباباتها مربع المستشفيات وسط مدينة غزة، والذي يضم "مستشفى الرنتيسي والنصر والعيون والصحة النفسية أيضًا"، هددت "إسرائيل" مجمع النصر بالقصف.

وأكد بكر قاعود، مدير مستشفى الرنتيسي في غزة أن "مجمع النصر الطبي الذي يضم 4 مستشفيات، أخلي من المرضى والطواقم الطبية بعد تهديد "إسرائيلي" بالقصف".

كما قال إنه " تحت التهديد "الإسرائيلي" بالقصف قمنا بإخلاء جميع الطواقم الطبية والجرحى والنازحين وحتى الحالات المرضية التي تعتمد على الأكسجين."

وأضاف أن "الصليب الأحمر حضر ببعض الإسعافات وأخرجها وكانت تتراوح ما بين 3-7 حالات"، وفق ما نقلت وكالة أنباء العالم العربي.

إلى ذلك، أشار إلى أن المستشفى يتعرض منذ أمس الخميس للقصف من الناحية الغربية، ما أدى لدخول النيران للطابق الأرضي وأسفر عن حالات اختناق.

وتابع قائلًا إن "مجمع النصر الطبي الآن خالٍ من المرضى والطواقم الطبية، ربما ما تبقى فقط بقسم الجراحة حالتان لا تستطيعان الحركة، من تبقى معهم عائلاتهم ولا نعلم مصيرهم".

بالتزامن واصلت الدبابات "الإسرائيلية" توغلها في القطاع، محاولة الوصول إلى شارع الرشيد في غزة، وفق ما أفادت العربية.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

مُحامو سلامة طلبوا مهلة لتقديم الدفوعات الشكليّة... والقاضي حلاوي أوقفهم ... والجلسة الثانية الخميس المقبل محادثات لودريان مع العلولا ستطرح حلاً يبدأ بجلسىة انتخاب دون نصاب تليها جلسة حوار ثم جلسات الانتخاب الأنظار تتجه الى الحدود الجنوبيّة مع شمال فلسطين المحتلة بعد تهديدات العدو الإسرائيلي بالتح