اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

خرج تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، بالعديد من التصريحات حول الإصابات وموقف الفريق، قبل مواجهة ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني.

ويستضيف برشلونة نظيره ألافيس، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ13 من بطولة الدوري الإسباني "الليغا".

ويسعى الفريق الكاتالوني لتصحيح المسار عن طرق تحقيق الفوز، إذ يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المسابقة برصيد 27 نقطة، خلف غريمه ريال مدريد الوصيف بفارق نقطتين و4 نقاط عن جاره جيرونا المتصدر.

كذلك، تلقى برشلونة صدمة قوية متمثلة في التعرض لأول هزيمة أوروبية بالسقوط أمام شاختار الأوكراني، بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

تغيير طريقة اللعب

وكشف تشافي، خلال المؤتمر الصحافي للمباراة، سر تراجع مستوى برشلونة في الفترة الأخيرة، بقوله: "عانينا من عدة أخطاء واضحة على مستوى التمركز واللعب نفسه".

وتابع: "قمنا بتصحيح الأخطاء ووضعنا عدة حلول جديدة، نرغب في ترجمتها لأننا تحدثنا بشكل متواصل طوال الأيام الماضية".

وأكد تشافي أن فريقه مليء بعناصر الخبرة التي تساعده في احتواء الأمور ولم شمل الفريق، حيث قال: "هدفنا هو العودة للمسار الصحيح والعمل كمجموعة مترابطة".

وأكمل: "سبب تراجع المستوى هو الافتقاد لطريقة اللعب التموضعي، وهدفنا هو استعادة هذا الأمر أمام ألافيس".

وعن البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم الفريق، قال تشافي "هو بحالة جيدة وجاهز بنسبة 100%، لكن كما ذكرت غياب اللعب التموضعي أثر على معدله التهديفي".

وزف تشافي بشرى سارة للجماهير متمثلة في موعد عودة اللاعب الهولندي فرينكي دي يونغ إلى الفريق، حيث قال: "لقد تعافى صورة رائعة".

وأضاف: "سيكون موجودا في مباراة رايو فاليكانو في الجولة المُقبلة، لا نرغب في المخاطرة به أمام ألافيس، لأنه لاعب مهم بالنسبة لنا".

وكان دي يونغ تعرض للإصابة خلال شهر أيلول الماضي، ومنذ ذلك الحين يتلقى العلاج ولم يشارك في أي مباراة.

وشهدت قائمة برشلونة لمباراة ديبورتيفو آلافيس غياب 3 لاعبين، وهم فرينكي دي يونغ وسيرغي روبرتو وغافي.

ويغيب دي يونغ وروبرتو بسبب الإصابة، أما غافي فقد تم استبعاده بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟