اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يواصل الهولندي إيريك تين هاغ، مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، أزماته مع نجوم "الشياطين الحمر" منذ توليه المهمة مطلع موسم 2022-2023.

ويقدم تين هاغ مستويات متراجعة للغاية مع "الشياطين الحمر" خلال الموسم الحالي، أسهمت في خروج تقارير صحفية تشير إلى احتمالية إقالته من منصبه قريبا.

وبخلاف النتائج المتراجعة، فإن المدرب الهولندي اصطدم بالعديد من النجوم خلال الموسم الحالي، وهو أمر اعتاد عليه منذ توليه المهمة.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "تليغراف" البريطانية، فإن علاقة تين هاغ وفاران وصلت لطريق مسدود قد يؤدي لاستبعاد النجم الفرنسي بشكل دائم.

وأوضح المصدر أن المدرب الهولندي ليس مقتنعا بالمستويات التي يقدمها فاران خلال الفترة الأخيرة، ويخطط لاستبعاده في المباريات المُقبلة.

وقال تين هاغ، في تصريحات خلال المؤتمر الصحافي قبل مباراة لوتون تاون في الدوري الإنكليزي: "قررت الاعتماد على شراكة جوني إيفانز وهاري ماغواير، واستبعاد فاران كان لعدة أسباب منها بعض الأمور التكتيكية".

ويبرهن ذلك على وجود أزمة قوية بين الثنائي تزامنا مع تصريحات المدرب وأخطاء اللاعب المتواصلة في المباريات الأخيرة.

ويستضيف مان يونايتد نظيره لوتون تاون، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ13 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

ولم يكن فاران هو صاحب الأزمة الأولى مع تين هاغ في مانشستر يونايتد، حيث استهل المدرب الهولندي مشواره مع الصراعات بالصدام مع الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو.

تين هاغ استبعد رونالدو مرارا وتكرارا من مباريات مان يونايتد خلال النصف الأول من الموسم الماضي، وهو ما دفع اللاعب لعصيان أوامر المدرب، ليتم فرض العديد من العقوبات عليه قبل أن يتم فسخ عقده في كانون الثاني الماضي.

وبعد أشهر قليلة من رحيل رونالدو، دخل الإنكليزي غادون سانشو في صدام مع تين هاغ، بعدما أكد الأخير أن اللاعب الشاب لم يتدرب بقوة وليس جاهزا لخوض المباريات.

تصريحات تين هاغ أغضبت سانشو الذي قرر نفي ما قاله مدربه، ليتم معاقبته واستبعاده من المباريات والتدريبات، حيث اقتصر ظهوره هذا الموسم على 3 مباريات فقط.

ويبدو أن المدرب الهولندي على أعتاب أزمة جديدة مع الإنكليزي ماركوس راشفورد بسبب تراجع مستواه، حيث أكد أنه ليس سعيدا بما يقدمه اللاعب.

فضلا عن ذلك فإن أزمة فاران جاءت لتزيد الامور سوءا في مانشستر يونايتد، ويواصل بها تين هاغ الاصطدام مع نجوم "الشياطين الحمر".

خطة الإنقاذ

الى ذلك، كشفت تقارير بريطانية عن أولى صفقات فريق مانشستر يونايتد المقرر إبرامها خلال فترة الانتقالات الشتوية المُقبلة.

ويعاني مانشستر يونايتد من تراجع كبير على مستوى النتائج المحلية والقارية هذا الموسم، بسبب أخطاء دفاعية كارثية في المقام الأول.

وأشارت تقارير صحافية مؤخرا إلى أن إدارة يونايتد تفكر في إقالة المدرب الهولندي إيريك تين هاغ حال استمر الوضع على ما هو عليه.

وتعرض مان يونايتد للخسارة أمام كوبنهاغن الدنماركي، بنتيجة 3-4، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

وبحسب ما أكده الصحافي الإيطالي فابريزيو رومانو، فإن مانشستر يونايتد حدد أولى صفقاته الشتوية وستكون على مستوى قلب الدفاع.

وأوضح الصحافي الموثوق في أخبار الانتقالات أن الإصابة التي يعاني منها جوني إيفانز مدافع الفريق، دفعت تين هاغ للتفكير في ضم مدافع جديد.

ومن جانبه، أكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن تين هاغ لا ينوي الاعتماد على الفرنسي رافائيل فاران خلال الفترة المُقبلة.

يأتي ذلك بالتزامن مع إصابة المدافع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز والذي انتهى موسمه بحسب العديد من التقارير.

ويتطلع النادي الإنكليزي لضم مدافع مميز بجودة عالية من أجل إنقاذ الفريق من الأخطاء الكارثية.

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟