اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تفوق مانشستر يونايتد على ضيفه لوتون تاون بهدف دون رد، أمس السبت، في اللقاء الذي أقيم على ملعب أولد ترافورد ضمن مباريات الجولة 12 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسجل هدف اليونايتد الوحيد فيكتور لينديلوف في الدقيقة (59).

وبتلك النتيجة رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 21 نقطة ليرتقي إلى المركز السادس، بينما تجمد رصيد لوتون عند 6 نقاط في المركز 17.

وقلب وولفرهامبتون، الطاولة على ضيفه توتنهام، عندما حول تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 2-1.

وكان توتنهام في طريقه إلى استعادة توازنه عقب الخسارة 1-4 أمام تشيلسي، عندما أنهى الوقت الأصلي أمام وولفرهامبتون متقدما بهدف برينان جونسون.

لكن وولفرهامبتون سجل هدفين في الوقت بدل الضائع عبر بابلو سارابيا (90+1) وماريو ليمينا (90+7).

ويدين وولفرهامبتون بفوزه إلى سارابيا، الذي أدرك التعادل بعد 4 دقائق من دخوله مكان جواو جوميز، ثم صنع تمريرة هدف الفوز بعد 6 دقائق.

خرج أرسنال فائزا من موقعه مع ضيفه بيرنلي 3-1.

وسجل أهداف آرسنال كل من لياندرو تروسارد (45+1) وويليام صليبا (57) وأولكسندر زينتشينكو (74)، فيم أحرز جوش براونهيل هدف بيرنلي الوحيد (54).

وتقدم أرسنال للمركز لثاني بهذا الفوز، بعدما رفع رصيده إلى 27 نقطة، بفارق الأهداف وراء مانشستر سيتي الذي يلعب اليوم الأحد أمام تشيلسي، فيما بقي رصيد بيرنلي 4 نقاط في المركز قبل الأخير.

وفي مباراة رابعة، فاز ايفرتون على كريستال بالاس (3-2).

ألمانيا

لم يستطع هايدنهايم، الصمود أمام طوفان بايرن ميونيخ الهجومي، ليسقط في ملعب أليانز أرينا بنتيجة 2-4، أمس السبت، ضمن منافسات الجولة 11 من الدوري الألماني.

الفريق الضيف نجح في تسجيل هدفين عادل بهما النتيجة في الشوط الثاني، لكن بايرن ميونيخ استطاع العودة وتسجيل هدفين آخرين بعدها مباشرة.

وبعدما سجل رافاييل غيريرو، الهدف الثالث في الدقيقة 72، وصل بايرن ميونخ إلى 41 هدفا في البوندسليغا هذا الموسم.

وأشارت شبكة "أوبتا" للإحصائيات إلى وصول بايرن ميونيخ إلى رقم قياسي، لم يتحقق من قبل على مستوى الأهداف بأول 11 جولة من البوندسليغا.

واستطاع بطل ألمانيا بعدها، تعزيز رقمه القياسي بالوصول إلى الهدف رقم 42، الذي سجله الكاميروني إيريك تشوبو موتينغ في الدقيقة 85.

رباعية بايرن جاءت عن طريق هاري كين "ثنائية"، رافاييل غيريرو وتشوبو موتينغ في الدقائق (14، 44، 72 و85)، فيما أحرز تيم كلينيست ويان نيكلاس بيست هدفي هايدنهايم (67 و70).

بهذه النتيجة، ارتقى بايرن ميونيخ للصدارة مؤقتا بوصوله للنقطة 29، فيما توقف هايدنهايم عند 10 نقاط في المركز الثالث عشر.

وفي باقي النتائج، فاز شتوتغارت على بوروسيا دورتموند (2-1)، وتعادل أوغسبورغ مع هوفنهايم (1-1)، ودارمشتات مع ماينتس (0-0).

اسبانيا

عزز جيرونا، صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك عقب فوزه 2-1 على مضيفه رايو فاليكانو، أمس السبت، ضمن منافسات الجولة 13.

ورفع جيرونا رصيده إلى 34 نقطة في المركز الأول.

وعلى الجانب الآخر، تجمد رصيد رايو فاليكانو عند 18 نقطة في المركز التاسع.

وتقدم رايو فاليكانو في الدقيقة الخامسة عن طريق ألفارو جارسيا، قبل أن يدرك جيرونا، التعادل في الدقيقة 42 عن طريق أرتيم دوفبيك.

وفي الدقيقة 65، سجل سافيو، الهدف الثاني لصالح جيرونا.

ايطاليا

فرض ليتشي التعادل 2-2 على ضيفه ميلان أمس السبت في الجولة 12 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ميلان بهدفين حملا توقيع المهاجم الفرنسي المخضرم أوليفيه جيرو في الدقيقة 28 ولاعب الوسط الهولندي تيغاني ريغنديرز في الدقيقة 35.

لكن ليتشي انتفض في الشوط الثاني ورد بهدف عن طريق نيكولا سانسوني في الدقيقة 66 والزامبي لاميك باندا في الدقيقة 70.

وفي الوقت بدل الضائع تعرض أوليفييه جيرو مهاجم ميلان للطرد.

وواصل ميلان مسلسل نزيف النقاط في الدوري الإيطالي حيث فشل في تحقيق أي انتصار في أخر 4 مباريات، إذ خسر أمام يوفنتوس وأودينيزي وتعادل مع نابولي في الجولات الثلاث الماضية.

ورفع ميلان رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث مقابل 14 نقطة لليتشي في المركز 13.

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟