اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب حول الإنكليزي هاري كين، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، فريقه إلى صاحب أقوى هجوم في عام 2023 على مستوى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

وسجل هاري كين 17 هدفاً منذ انضمامه إلى بايرن ميونيخ خلال 11 مباراة فقط بالدوري الألماني، ليقود البافاري لتصدر قائمة أقوى هجوم في المسابقة برصيد 42 هدفا.

وسجل بايرن ميونيخ على مدار عام 2023 في الدوري الألماني 85 هدفاً، وهو أكبر رصيد لفريق في دوريات أوروبا الكبرى على مدار العام الحالي، بينها 43 الموسم الماضي.

يحتل المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ في قائمة الفرق الأكثر تسجيلا للأهداف في الدوريات الأوروبية الكبرى خلال عام 2023 مانشستر سيتي الإنكليزي بـ82 هدفا.

ونجح سيتي في الموسم الحالي في تسجيل 32 هدفا، وهو الأفضل بين فرق الدوري الإنكليزي الممتاز حتى تلك اللحظة.

لكن الرقم الأكبر كان تسجيل 50 هدفاً في النصف الثاني من الموسم الماضي 2022-2023، وهي الأهداف التي قادته لتحقيق اللقب المحلي للموسم الثالث على التوالي.

بوروسيا دورتموند

احتل فريق بروسيا دورتموند الألماني المركز الثالث في تلك القائمة برصيد 79 هدفاً أحرزها على مدار النصف الثاني من الموسم الماضي والنصف الأول من الموسم الحالي.

وسجل دورتموند في النصف الثاني من الموسم الماضي 58 هدفاً دفعة واحدة، مما جعله يقترب من التتويج بلقب الدوري الألماني "بوندسليغا"، قبل أن يصعقه بايرن ميونيخ ويأخذ منه اللقب في الجولة الأخيرة.

وفي الموسم الحالي سجل دورتموند 21 هدفاً فقط حتى الآن في 11 مباراة خاضها بالمسابقة المحلية.

أتلتيكو مدريد

احتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع في تلك القائمة برصيد 76 هدفاً، سجل منها في النصف الأول من الموسم الحالي 29 هدفاً كثاني أقوى هجوم في الدوري الإسباني خلف جيرونا.

أما في النصف الثاني من الموسم الفائت 2022-2023 فقد نجح أتلتيكو في تسجيل 47 هدفا ليصبح المجموع 76.

ونجحت فرق أتلتيكو ودورتموند في التفوق هجومياً محلياً خلال العام الحالي على فرق كبرى مثل باريس سان جيرمان الفرنسي الذي سجل 73 هدفاً فقط، منها 44 الموسم الماضي و29 في الموسم الحالي.

ريال مدريد من جانبه سجل في الموسم الماضي للدوري الإسباني 40 هدفاً في 2023، ثم أضاف إليها 28 هذا الموسم ليصبح الإجمالي 68.

برشلونة بطل الدوري الإسباني الموسم الماضي سجل 62 هدفا في 2023، منها 36 هدفاً الموسم الماضي و26 هذا الموسم.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟