اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تسبب الهدف الذي استقبله فريق برشلونة ضد ضيفه ديبورتيفو ألافيس (الأحد) في الجولة 13 من الدوري الإسباني في تدوين رقم قياسي سلبي للفريق الكاتالوني.

وحول برشلونة تأخره بهدف في الدقيقة الأولى ضد ألافيس الأحد إلى فوز مثير بنتيجة 2-1، بثنائية وقع عليها النجم العائد للتهديف البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

الهدف الذي سجله ساو أومورديون، لاعب ألافيس، في مرمى برشلونة يوم الأحد جاء بعد 18 ثانية فقط من انطلاق المواجهة.

وبات هذا ثاني أسرع هدف يسجل في الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي 2023-2024، بعد هدف بريان سارغوزا لاعب غرناطة ضد البارسا أيضا، بعد 17 ثانية فقط من المباراة التي حسمها التعادل الإيجابي 2-2.

هدف ألافيس كذلك بات أسرع هدف تستقبله شباك برشلونة في مباراة بملعب الفريق خلال القرن الحادي والعشرين، وفقا لشبكة "أوبتا" العالمية للإحصائيات.

برشلونة يعاني في الدوري الإسباني

الأهداف المبكرة التي تستقبلها شباك برشلونة هذا الموسم تعكس حقيقة لا يمكن إنكارها، وهي معاناة الفريق بشدة على الجانب الدفاعي.

واستقبل برشلونة 13 هدفاً خلال 13 مباراة هذا الموسم، بمعدل هدف لكل مباراة، علماً بأن عدد الأهداف التي مني بها مرمى الفريق في الموسم الماضي بالكامل لم تتجاوز الـ20 هدفاً.

وتلقى البارسا فقط 13 هدفاً في أول 34 جولة من الدوري الإسباني الموسم الماضي، وهو موعد إعلانه بطلا للمسابقة، ثم استقبلت شباكه في آخر 4 مباريات 7 أهداف لم تكن لها أي قيمة.

غضب ليفاندوفسكي ضد لامين يامال

على صعيد آخر، أظهر البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق برشلونة غضبا كبيرا تجاه زميله الإسباني الواعد لامين يامال.

وسجل ليفاندوفسكي هدفين قاد بهما برشلونة الى الفوز 2-1 على ديبورتيفو ألافيس، مساء الأحد، في الجولة 13 من الدوري الاسباني.

وشهدت المباراة دخول ليفاندوفسكي في مشادة مع زميله الصاعد لامين يامال بسبب عدم تمرير الأخير الكرة له.

وظهر ليفاندوفسكي غاضبا من خلال كاميرات قناة "موفيستار" الإسبانية في الدقيقة 72 وقت كانت النتيجة 1-1، وهو يعاتب يامال.

واختار يامال خلال إحدى الفرص أن يصوب على المرمى بدلاً من إرسال عرضية للدولي البولندي، ما جعل الأخير ينفجر في وجهه كون المباراة كانت في طريقها للانتهاء بالتعادل.

وهنا صرخ ليفاندوفسكي على يامال، حيث أشار بيده للرقم 2، كإشارة إنها المرة الثانية ليامال الذي يفعل فيها هذا الأمر، ثم قال له: "في أقصى الزاوية".

وحاول اللاعب صاحب الأصول المغربية شرح موقفه للنجم البولندي، من خلال الإشارة كمن يبرر موقفه لكن علامات الغضب ظلت مرسومة على وجه هداف البارسا.

وذهب يامال إلى ليفاندوفسكي بعدها ليهدئ من حدة الموقف، لكن وجه نجم بايرن ميونيخ السابق ظل غاضباً كما هو.

ولكن بعدما سجل ليفاندوفسكي من ركلة جزاء هدف البارسا الثاني واحتفل مع زملائه، أخذ يامال منفرداً وتحدث معه في محاولة لتبرير عصبيته ومصالحته.

وتعد هذه ثاني مشادة بين ليفاندوفسكي وأحد النجوم الصاعدين في البارسا هذا الموسم، في أمر يعكس حالة العصبية والتوتر داخل غرفة ملابس النادي الكاتالوني.

ولكن في المرة الأولى، كان ليفاندوفسكي هو ضحية عصبية زميله الصاعد غافي، الذي يصغره بـ16 عاما.

وحدث ذلك خلال مباراة إشبيلية وبرشلونة مطلع تشرين الأول الماضي والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وتوجه غافي للحديث مع ليفا بشكل غاضب عقب إهدار المهاجم البولندي لإحدى الكرات مع تعليق: "ليفاندوفسكي، اللعنة يا رجل، لست بحاجة لخطأ مثل هذا".

ويبدو أن تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة قرر التعليق على حالة العصبية التي تجتاح فريقه في الموسم الحالي بالتأكيد على أن الهدوء يغيب عنهم جميعاً.

وقال تشافي في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية: "أرى أن الهدوء مطلوب، هناك حالة من الضغط تؤثر على أداء اللاعبين".

وأتم: "قلت للاعبين يجب أن تتحلوا بالهدوء بسبب الظروف المحيطة، هم لا يشعرون بالتحرر في اللعب وهذا يؤثر عليهم".


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟