اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة السفير البلجيكي كوين فيرفاك، حيث جرى عرض لمجمل الأوضاع والتطورات العامة في لبنان والمنطقة في ضوء تصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والقرى والبلدات اللبنانية الجنوبية الحدودية مع فلسطين المحتلة.

وتابع بري تطور الاوضاع العامة، لاسيما المستجدات الامنية والميدانية جنوبا ، خلال استقباله مدير المخابرات في الجيش العميد الركن طوني قهوجي .

واستقبل بري وفدا من كتلة "الجمهورية القوية" برئاسة النائب جورج عدوان، وضم النواب: غسان حاصباني، كميل شمعون، الياس إسطفان، نزيه متى، غادة أيوب، جهاد بقرادوني، بيار بو عاصي، ملحم الرياشي، رازي الحاج، زياد حواط، الياس خوري وفادي كرم.

وبعد اللقاء، تحدث عدوان وقال: "بنتيجة الاجتماع خلصنا الى اننا أخذنا وعدا من بري أنه سوف ينتظر حتى نهاية الشهر فقط لأنه يفضل أن يتم التمديد في مجلس الوزراء وبعد آخر الشهر سوف يعين جلسة وسيكون الاقتراح الذي قدمناه أول بند بين المشاريع المستعجلة ونحن كتكتل سوف ندرس كيفية التعاطي مع هذه الجلسة سوف نقيم كل هذا الموضوع"، لافتا "الى ان بري يأمل أن يتم التمديد في الحكومة في الأسبوعين المقبلين ونحن كذلك".

وردا على سؤال عما اذا كانت مشاركة "الكتلة" في الجلسة التشريعية هي إقرارا منها بمبدأ تشريع الضرورة؟ قال عدوان: "في الجلسة حتما. هناك قوانين عادية تأتي من اللجان مدرجة قبل المعجل المكرر بعدها سيكون الاقتراح المقدم من قبلنا أول بند وهو التمديد لرتبة عماد وبالنسبة الينا حضورنا وكيف سنتعاطى وماذا سنفعل؟ هذا الموضوع لم نقرره بعد وسوف نجتمع ككتلة ونقرر كيف نتعاطى ونعلن موقفنا ونقرر بما يخدم المصلحة الوطنيه العليا".


الأكثر قراءة

نصرالله يُحرج المزايدين باختبار «السيادة» : إفتحوا البحر للنازحين! خطة أمنيّة في بيروت الكبرى... و«الخماسيّة» في عوكر «مكانك راوح» جبهات المساندة تنسّق للتصعيد... وإخلاء مُستوطنات جديدة في الشمال