اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ39 في حين أعلن مدير مجمع الشفاء الطبي أنهم بدؤوا في حفر قبور صغيرة للشهداء بالمستشفى، وحذرت وزارة الصحة في القطاع من أن مستشفيات جنوب غزة بدأت تخرج من الخدمة بسبب نفاد الوقود.

ميدانيا، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جنديين وإصابة 4 آخرين، مما يرفع عدد قتلاه منذ بدء العملية البرية إلى 47 قتيلا، لكن كتائب عز الدين القسام أعلنت أن مقاتليها تمكنوا منذ صباح اليوم من قتل 9 جنود إسرائيليين وتدمير 22 من الدبابات والآليات، كليا أو جزئيا، في كافة محاور التوغل بقطاع غزة.

غالانت يدعو نازحي غلاف غزة للصبر لمدة عام

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت خلال لقائه رؤساء المجالس المحلية لمستوطنات غلاف غزة -التي أخليت من المستوطنين عقب عملية طوفان الأقصى- إن عليهم الاستعداد لفترة عام من الحرب.

وأضاف غالانت أنه لا يمكن لسكان سديروت أو إريز أن يعودوا إلى منازلهم وبيت حانون (البلدة الفلسطينية بشمال شرق قطاع غزة) لا تزال قائمة.

واشنطن تؤيد إخلاء مستشفيات غزة عبر "طرف ثالث"

قالت الخارجية الأميركية إنها تؤيد إخلاء مستشفيات غزة من المرضى عبر "طرف ثالث مستقل" وذلك وسط تحذيرات منظمات دولية من خطورة الوضع في المستشفيات التي باتت محاصرة بالدبابات الإسرائيلية.

وزير الدفاع الإسرائيلي: وصلنا إلى وسط مدينة غزة

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في إيجاز صحفي، أن "جنودنا وصلوا إلى وسط مدينة غزة وهذا له أهمية كبرى،  وحماس فقدت السيطرة على شمالي غزة."

وأكّد "أننا مستمرون في العمل داخل مدينة غزة وسنواصل الضغط على حماس بحثا عن المخطوفين، ولن يكون هناك مكان آمن في قطاع غزة حتى تحقيق أهدافنا."

5 شهداء بقصف إسرائيلي على منزل في دير البلح

أفادت الجزيرة باستشهاد 5 أشخاص جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة.

نتنياهو: تبادل كثيف للضربات على الجبهة الشمالية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الجبهة الشمالية -المتاخمة للبنان- تشهد تبادلا كثيفا للضربات، مشيرا إلى أنه أصدر تعليماته للجيش بالاستعداد لأي سيناريو.

وذكر نتنياهو أن هدف إسرائيل "أولا وقبل كل شيء" هو الانتصار على حركة حماس، وإعادة المحتجزين، وبعدها ستتعامل مع الشمال، وفق تعبيره.

القسام: استهدفنا تجمعا لقوات العدو بجنوب مدينة غزة

قالت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إنها استهدفت مجددا تجمعا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في محور جنوب مدينة غزة بمنظومة الصواريخ "رجوم".

وكانت القسام قالت في وقت سابق إنها أجهزت على 7 جنود إسرائيليين من مسافة صفر في محور شمال مدينة غزة.

القناة 12 الإسرائيلية: إطلاق صاروخ مضاد للدبابات من لبنان

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بإطلاق صاروخ مضاد للدبابات من لبنان على مستوطنة في الجليل الأعلى، في ظل تبادل القصف بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني.

وكانت القناة الإسرائيلية أشار إلى إطلاق صاروخ مضاد للدروع للمرة الرابعة اليوم على معسكر لجيش الاحتلال في الجليل الأعلى، في حين قال حزب الله إنه استهدف بالصواريخ موقع بركة ريشا الإسرائيلي ومحيطه محققا "إصابات مباشرة".

حزب الله: أوقعنا إصابات مباشرة في نقطة تجمع لجنود العدو

قال حزب الله، إنه استهدف "نقطة تجمع لجنود العدو قرب موقع المرج بالأسلحة المناسبة"، وأكد أنه أوقع إصابات مباشرة في الجنود.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية بإطلاق صاروخ مضاد للدروع من الأراضي اللبنانية على معسكر للجيش في الجليل الأعلى.

وقال مراسل الجزيرة، إن القوات الإسرائيلية قصفت جوا وبواسطة المدفعية محيط بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان.

الأكثر قراءة

إستنفار على الحدود الأردنيّة مع فلسطين المحتلّة بعد مقتل 3 «إسرائيلين» نتنياهو: أصدرتُ تعليمات لتغيير الوضع في الشمال أسبوع حاسم لسلامة... والراعي يُحذر من فراغ «مُتعمّد»