اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تنطلق غداً الخميس مباريات المرحلة الرابعة من بطولة لبنان للرجال لأندية الدرجة الأولى، فيلتقي عند الساعة 16.45 الهومنتمن مع الأنطوني بعبدا على ملعب سنتر أغباليان في مزهر - بصاليم، وعند الساعة 19.00 يلتقي ميروبا مع هوبس على ملعب المركزية جونية.

ويوم الجمعة يلتقي عند الساعة 16.45 NSA مع المريميين ديك المحدي على ملعب مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية.

ويوم السبت يلتقي عند الساعة 16.45 الرياضي بيروت مع الانترانيك على ملعب الرياضي في المنارة.

وتختتم المرحلة يوم الأحد المقبل، فيلتقي عند الساعة 16.45 بيروت فيرست كلوب مع الحكمة على ملعب الشياح.

الهومنتمن - الأنطوني

يدخل الهومنتمن المرحلة الرابعة وهو يحتل المركز الخامس في الترتيب العام برصيد 4 نقاط من انتصار وهزيمتين، في حين يحتل الأنطوني المركز الثامن من انتصار وحيد وهزيمتين أيضاً.

ويسعى الفريقان الى تحسين وضعهما في الترتيب، خصوصاً الهومنتمن الذي يسعى الى دخول المربع الذهبي والمنافسة على اللقب هذا الموسم، بفضل تشكيلة قوية مكونة من والتر هودج صانع الإنجاز التاريخي عام 2018 حين قاد الفريق البرتقالي الى احراز اللقب على حساب الرياضي بيروت (4-3) بعد سلسلة مباريات مثيرة، إضافة الى الثنائي الأجنبي دواين جاكسون ورافايل بوتني، فضلاً عن الدوليين المحليين جاد خليل وجيرارد حديديان.

من جهته، سيكون الأنطوني نداً قوياً للهومنتمن، خصوصاً بعد إنجازه التاريخي في المرحلة الثانية، حين أسقط الرياضي بيروت حامل اللقب في معقله وبين جماهيره (87-75).

وتتضمن تشكيلة الأنطوني ثلاثي أجنبي ممتاز مكون من جوردان ديفيس وليكوينتوس روس وإيد دانيال، ومن المحليين يبرز مارك أبي خرس وبرايان منصور وأنطوني عاصي وأليو باسيل وجورج بيروتي وبرنار صليبا وبيتر ديكرميدجيان وجان لوك مخلوف وايلي بدران.

ميروبا -هوبس

يملك فريقا ميروبا وهوبس الرصيد عينه من النقاط، لكن الأول يحتل المركز التاسع، والثاني المركز السابع برصيد 4 نقاط من فوز وخسارتين.

مهمة الفريقين لن تكون سهلة، لان مستواهما متقارباً، وهما يملكان تشكيلة جيدة. فميروبا يضم الثلاثي الأجنبي ديلان سميث وكوري مانيغولت وساماردو صامويل، ومن المحليين مالك حجازي وجون عاصي وجو أبي سمرا وكريستوف خليل حبيب عبدالله وأمير كساب ومحيو مصري.

من جهته، يملك هوبس الثلاثي الأجنبي جيسي جونز وروماني هاسن ومايلز لويس، ومن المحليين إبراهيم حداد وجايسون صوفان وعلاء صباغ وعبد صباغ وزين مخزوم ومارك خوري وخليل عون وعمر جمال.

NSA - المريميين ديك المحدي

يحتل المريميين ديك المحدي المركز الرابع في الترتيب، برصيد 5 نقاط من انتصارين وهزيمة واحدة، في حين يحتل NSA المركز العاشر الأخير برصيد 3 نقاط.

ويملك المريميين أفضلية على مضيفه الذي عانى من ثلاث هزائم متتالية منذ انطلاق الموسم أمام بيروت (76-94)، وميروبا (72-89)، والرياضي بيروت (50-88).

وتبدو تشكيلة المريميين متوازنة وهي تضم الثلاثي الأجنبي جافيون بلايك ودانيال بيبين وابراهيما توماس، ومن المحليين لوكاس صالح ومارفين سركيس وايليو بو زاخم وبيتر صقر وميغيل بزي وغابرييل صليبي وباتريك بو عبود وبشارة بستاني وجو أبي خرس وغسان أبو طقة.

من جهته، يضم NSA الثلاثي الأجنبي ماتيو جونسون وجيرفون بريسلي وديريك نيوتون، ومن المحليين جوي زلعوم ومايك حداد ونديم سعيد ورودولف خليل وكيفن دويهي ومحمود عويضة وهشام الحلو وشربل قزي وجورج سعيد وميكايل صدقة.

الرياضي بيروت - الانترانيك

يحتل النادي الرياضي حامل اللقب المركز الثالث برصيد 5 نقاط من انتصارين وهزيمة واحدة كانت مفاجئة ومدوية أمام ضيفه الانطوني في المرحلة الثانية.

ويسعى الرياضي لتأكيد محوه تلك الهزيمة، بعدما كان استعاد توازنه في المرحلة الثالثة وفاز (88-50) على NSA لكنه سيفتقد نجمه الدولي وائل عرقجي الذي تعرض لاصابة في كتفه خلال المباراة مع الأنطوني وهو سيغيب لمدة شهر عن الملاعب.

ويملك الرياضي تشكيلة غنية من النجوم الذين بإمكانهم تعويض غياب عرقجي، مثل كريم زينون وعلي منصور وأمير سعود وهايك غيوكوشيان، والثلاثي الأجنبي كيكانوفيتش وساني سكاكيني وماني هاريس، إضافة الى جهاد كريدي وبلال طبارة وإسماعيل أحمد ومروان زيادة.

من جهته، سيحاول الانترانيك صاحب المركز السادس في الترتيب تكرار ما فعله الأنطوني، بيد أن مهمته ستكون صعبة بغياب عنصر المفاجأة كما حصل في مباراة الرياضي والأنطوني.

ويتوقع أن يخوض الانترانيك مباراة عالية المستوى أمام حامل اللقب، وهو لهذه الغاية شكل فريقا قوياً لهذا الموسم وهو يضم الثلاثي الأجنبي كريستيان هارفي وتيري وين وجوردان برونر، ومن المحليين بيار فخري وليونيل لحود وايليو غصن ويوسف غنطوس وأندرو كوبلي وسليم علاء الدين وجيمي نخلة وجوزيف خوري وأحمد عكاوي.

بيروت فيرست كلوب - الحكمة

ستكون مواجهة بيروت فيرست كلوب والحكمة في واجهة مباريات هذه المرحلة، لأنها تجمع بين فريقين حافظا على وجودهما في الفاينل فور طوال السنوات الماضية.

وسيخوض بيروت المباراة على أرضه وهو يطمح للانفراد بالصدارة وإلحاق أول هزيمة هذا الموسم بمنافسه الحكماوي.

ويتشارك الفريقان الصدارة بالعلامة الكاملة، بعدما حققا 3 انتصارات متتالية، لذلك فإن المباراة ستكون على قدر عال من الإثارة والحماسية.

ويضم الفريقان نخبة كبيرة من اللاعبين، فتشكيلة بيروت تضم الثلاثي الأجنبي دار تاكر وطوني ميتشل وكليف ألكسندر، ومن المحليين علي حيدر وسيرجيو درويش وعلي مزهر وجان مارك جاروج وميغيل مارتينيز وجاد عبدالمسيح وكرم مشرف وونعيم راباي.

وكان بيروت قد تعاقد قبل بداية الموسم مع مدرب الحكمة جو غطاس ومع الثلاثي الحكماوي سيرجيو درويش وعلي مزهر وكليف الكسندر، لذلك فإن مباراة الفريقين سيكون لها طعم خاص.

في المقابل، سيسعى الحكمة بدوره بقيادة مدربه الوطني جاد الحاج الى الانفراد بالصدارة، ورغم أن مهمته ستكون صعبة، فإنه قادر على العودة الى الاشرفية بانتصار عزيز بفضل تشكيلة القوية التي تضم الثلاثي الأجنبي جورج ويليامس وريكي يونغ وإيلياه توماس، ومن المحليين عزيز عبد المسيح واحمد إبراهيم ومارك خويري ورودي الحاج موسى وروديك عقل وكريم عز الدين وباسل حرفوش والياس سبعلي والتونسي رضوان سليمان.

يشار الى أن الحكمة سيخوض مساء اليوم الأربعاء مباراة هامة مع غورغان الايراني عند الساعة 21.45 على ملعب "أنطوان الشويري" في غزير، وذلك ضمن بطولة "وصل" لفرق غرب آسيا.

الأكثر قراءة

حزب الله يُعبئ 200000 مقاتل