اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بدأ نادي برشلونة الإسباني مبكرا في وضع خططه التي ينوي تطبيقها خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويحاول نادي برشلونة منذ عامين إعادة بناء الفريق معتمدا على ميزانية منخفضة، مستغلا اسم وشعبية النادي في ضم النجوم الذي تنتهي عقودهم أو الأقل سعرا.

وسيكون صيف 2024 مهما لإدارة خوان لابورتا، وكذلك المدير الرياضي البرتغالي ديكو، في وضع تصورات بشأن ضم لاعبين جدد أو تحديد مستقبل آخرين.

صحيفة "سبورت" الكاتالونية أكدت أن برشلونة ينوي برشلونة الاحتفاظ بمهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي حتى نهاية عقده في 2025، حيث لا توجد أي نية لبيعه .

وربط التقرير بين استمرار ليفاندوفسكي وقدوم البرازيلي الصاعد فيتور روكي من أتلتيكو باراناينسي في كانون الثاني المقبل.

ولا يمكن لبرشلونة بأي حال من الأحوال الاعتماد على روكي بمفرده في الفترة المقبلة، خاصة أنه سيكون بحاجة لوقت للتأقلم ولخبرات مهاجم مثل النجم البولندي.

الجواوان في برشلونة

فيما يخص الثنائي البرتغالي المُعار، جواو فيليكس من أتلتيكو مدريد الإسباني وجواو كانسيلو من مانشستر سيتي الإنكليزي، فإن إدارة البارسا لديها رغبة كبيرة في إتمام الصفقتين.

ويريد برشلونة تحويل إعارة فيليكس لبيع نهائي، على غرار ما حدث بشكل عكسي في صفقة انتقال الفرنسي أنطوان غريزمان لأتلتيكو مدريد.

وسيستغل برشلونة وجود خلافات بين فيليكس وإدارة الأتليتي في الفترة الأخيرة، وتحديداً المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني للضغط من أجل ضمه.

أما كانسيلو فإن الإدارة والجهاز الفني يشعرون بكامل الرضا عما يقدمه، ويريدون استمراره داخل الفريق، إذا ما كان هذا ممكناً، لكن الوضع يتوقف على رأي إدارة مانشستر سيتي.

صفقات برشلونة

يريد برشلونة مواصلة سياسة التعاقد مع لاعبين في صفقات انتقال حر، مثلما حدث من قبل مع الألماني إلكاي غوندوغان بعد نهاية عقد مع مانشستر سيتي الصيف الماضي، خاصة أن هذا الأمر أثبت نجاحه فنياً واقتصادياً.

ويفكر برشلونة في ضم نيكو ويليامز، لاعب أتلتيك بلباو الإسباني، الذي ينتهي عقده في صيف 2024، من أجل ضمه بشكل حر.

الصحيفة الكاتالونية نفت وجود اتفاق بين ويليامز وإدارة البارسا، بل على العكس هناك طريق طويل يريد برشلونة السير فيه للحصول على توقيع اللاعب.

وفيما يخص الثنائي سيرغي روبرتو وماركوس ألونسو، اللذان ينتهي عقداهما في الصيف المقبل، فإن النادي سيقيم موقفهما، لتحديد إمكانية التجديد أو الرحيل.


الأكثر قراءة

حزب الله يستبعد الحرب الشاملة والموفد الألماني غادر دون «جوابٍ» استشهاد القيادي محمد ناصر والمقاومة تمطر قواعد العدو بالصواريخ هل طرحت البطريركية المارونية صلاح حنين على» الثنائي الشيعي»؟