اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب اعلن نادي المون لاسال عن تعيينه المدرب الوطني الغراند ماستر ايلي ايليا (مدرب منتخب لبنان) مديراً ادارياً لفريق التايكواندو التابع لنادي المون لاسال - تشامبيونز ايليت للاشراف على اللاعبين واللاعبات من حملة الحزام الأسود.

وجاء الاعلان الرسمي خلال حفل اقيم في قصر الرياضة التابع للنادي. وحضر رئيس اتحاد المبارزة ورئيس النادي المضيف جهاد سلامة، رئيس اتحاد التايكواندو الدكتور حبيب ظريفة، مدير المركز الرياضي في المون لاسال جورج غنيمة، المدرب الغراند ماستر ايلي ايليا وأمين عام  نادي "كومبات ارينا" ميشال شبير، عدد من رؤساء واعضاء اللجان في الاتحاد، مدربون ولاعبون. وتابع الحفل عبر تطبيق "زوم" امين عام الاتحاد الماستر مارك حرب ومدير المنتخبات الوطنية الغراند ماستر رالف حرب ورئيس  لجنة الحكام والتعليم في الاتحاد الماستر دانيال خوراسانجيان.

بداية النشيد الوطني فكلمة عريفة الحفل فاليريا جاليكيان تلتها كلمة ظريفة الذي تحدث فيها عن تطور رياضة التايكواندو في لبنان على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها وطن الأرز منذ اربع سنوات. واعتبر ان اتحاد التايكواندو يسعى لطرح افكار جديدة  من اجل الوصول الى اهدافه وعلى رأسها التأهل الى اولمبياد لوس انجلوس 2028 واولمبياد 2032. واضاف ظريفة انه فخور لكونه بدأ مسيرته في رياضة التايكواندو وترعرع  في نادي المون لاسال الذي كان من الأوائل الذين ساهموا في تطوير الرياضة اللبنانية وان خطوة تعيين الغراند ماستر ايلي ايليا مديراً ادارياً تأتي في سياق تطوير واستمرارية نجاح رياضة التايكواندو في نادي المون لاسال ومشيداً بكفاءة ايليا الذي يدرب منتخب لبنان منذ سبع سنوات.

بدوره تحدث سلامة وعاد بالذاكرة عدة عقود الى الوراء عندما أسس الراحل انطوان شارتييه هذا الصرح الرياضي ونادي المون لاسال و"ها هم ابناء النادي يكملون مسيرته". ووجه "الشكر الى مدرسة المون لاسال والى مدير المركز الرياضي  جورج غنيمة". ونوّه بالدور الكبير والفاعل لرئيس الاتحاد الدكتور حبيب ظريفة "ابن النادي في تطوير رياضة التايكواندو وهي احدى اهم الألعاب المزاولة في النادي والتي تحقق نتائج مميزة محلياً وخارجياً". وعبّر  المدرب ايلي ايليا عن سروره لتعيينه مديراً ادارياً  للاعبي ولاعبات التايكواندو حملة الحزام الأسود في نادي  المون لاسال- تشامبيونز ايليت واعداً بالعمل مع ادارة النادي للابقاء على المسيرة الناجحة لرياضة التايكواندو ونموّها.



الأكثر قراءة

40 دقيقة تحول الشمال الى «جحيم» وواشنطن ترسم «خطوطا حمراء» للتصعيد! اعنف هجوم للمقاومة على مواقع حساسة... هل ارتكبت «اسرائيل» خطأً استراتيجيا؟