اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أنه تم تفتيش 54 مبنى في 7 ولايات في إطار إجراءات التحقيق الجارية ضد "المركز الإسلامي في هامبورغ".

وقالت وزيرة الداخلية نانسي فيزر "في الوقت الذي يشعر العديد من اليهود بالتهديد، لن تتسامح ألمانيا مع الدعاية الإسلامية أو التحريض المعادي للسامية والمعادي لـ "إسرائيل"، وفق تعبيرها.

وصرحت فيزر بأن المركز الإسلامي بهامبورغ يخضع للرقابة من قبل الهيئة الاتحادية لحماية الدستور (الاستخبارات الداخلية بألمانيا) منذ فترة طويلة وجاءت العملية الأمنية للاشتباه بقيامه بعمل يخالف النظام.

وبحسب الداخلية الألمانية، فإن السلطات الأمنية تحقق أيضا في الاشتباه في أن المركز الإسلامي بهامبورغ يدعم أنشطة حزب الله اللبناني، والذي يطبق عليه حظر نشاط في ألمانيا.

وفي نيسان 2020، أعلنت ألمانيا حظر حزب الله وصنفته منظمة إرهابية، ونفذت عدة مداهمات ضد مشتبه في كونهم أعضاء في الحزب بمناطق متفرقة من البلاد.

وتأتي العملية الأمنية في ظل ضغوط كبيرة تواجه الجمعيات والمؤسسات الإسلامية في ألمانيا بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة.

ولليوم الـ41، تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 11 ألفا و500 شهيد معظمهم من النساء والأطفال، ونحو 30 ألف مصاب فضلا عن دمار هائل في الأحياء السكنية والمرافق الحيوية والمستشفيات.

الأكثر قراءة

مُحامو سلامة طلبوا مهلة لتقديم الدفوعات الشكليّة... والقاضي حلاوي أوقفهم ... والجلسة الثانية الخميس المقبل محادثات لودريان مع العلولا ستطرح حلاً يبدأ بجلسىة انتخاب دون نصاب تليها جلسة حوار ثم جلسات الانتخاب الأنظار تتجه الى الحدود الجنوبيّة مع شمال فلسطين المحتلة بعد تهديدات العدو الإسرائيلي بالتح