اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ، إن على الولايات المتحدة التوقف عن إمداد تايوان بالأسلحة.

وقالت ماو نينغ، في تعليق على تصريحات منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي حول إمدادات الأسلحة الأميركية إلى الجزيرة: "يجب على الولايات المتحدة أن تعبر عن موقفها بعدم دعم استقلال تايوان، من خلال إجراءات ملموسة، والتوقف عن تسليح تايوان، والتوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية للصين، ودعم إعادة التوحيد السلمي للصين".

وأعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ، أن على الولايات المتحدة دعم إعادة توحيد الصين مع تايوان سلمياً وحتمياً، والتوقف عن إمداد الجزيرة بالأسلحة.

وكان كيربي قد قال، عقب لقاء الرئيس الأميركي جو بايدن نظيره الصيني شي جين بينغ في سان فرانسيسكو، إنّ الولايات المتحدة تدعم السلام والاستقرار في تايوان، ولا تدعم استقلال الجزيرة، لكنها لن ترفض تزويدها بالأسلحة.

الجدير بالذكر أنّ الصين علقت في آب 2022 تعاونها مع الولايات المتحدة في عدة مجالات، بما في ذلك مجال الاتصالات العسكرية، رداً على زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركية آنذاك نانسي بيلوسي إلى تايوان، وهي الزيارة التي أسفرت عن زيارة العديد من السياسيين إلى الجزيرة، تعبيراً عن دعمهم استقلالها عن الصين.

ودانت الصين حينها زيارة بيلوسي إلى تايوان التي تعتبرها جزءاً لا يتجزأ من أراضيها، واعتبرت الخطوة دعماً أميركياً للنزعة الانفصالية لتايوان.

الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية