اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

مني منتخب الأرجنتين بأول هزيمة له في التصفيات المؤهلة لمونديال 2026، أمام الأوروغواي، بنتيجة 0-2 في إطار الجولة الخامسة.

وسجل هدفي الأوروغواي، رونالد أراوخو وداروين نونيز في الدقيقتين 40 و87.

وتعرضت الأرجنتين لأول خسارة في 2023، وسقطت لأول مرة في التصفيات، لكنها تواصل تصدر الترتيب برصيد 12 نقطة، بفارق نقطتين عن الأوروغواي صاحبة الوصافة.

وبدأت الأوروغواي، المباراة بالضغط على الأرجنتين، وسنحت لها أول فرصة للتسجيل في الدقيقة التاسعة، حيث سدد نونيز كرة قوية، لكنها لم تعرف طريقها إلى المرمى.

وبالهدف الأول الذي سجله أراوخو في الدقيقة 40، اهتزت شباك حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز لأول مرة منذ نهائي مونديال 2022 أمام فرنسا.

وفي الشوط الثاني، أحدثت الأرجنتين، بعض التغييرات من خلال الدفع بالمهاجم لاوتارو مارتينيز وأنخيل دي ماريا، وكاد ميسي أن يسجل هدفا بضربة حرة لكن الكرة اصطدمت بالقائم.

وفي الدقيقة 87، سجل داروين نونيز الهدف الثاني للأوروغواي.

وكانت المرة الأخيرة التي فازت فيها الأوروغواي كضيفة على الأرجنتين في الوقت الأصلي ببطولة كوبا أميركا عام 1987 بنتيجة (1-0).

وفي الجولة السادسة من التصفيات، تحل الأرجنتين، ضيفة على البرازيل، بينما تستقبل الأوروغواي، منتخب بوليفيا.

ميسي يبرر سقوط الأرجنتين

الى ذلك، برر ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني، السقوط (0-2) أمام الأوروغواي.

وقال ميسي عقب المباراة: "أفضّل ألا أقول ما أفكر به، لكن هؤلاء الشباب عليهم أن يتعلموا من الكبار لأن مباريات الكلاسيكو هذه لطالما كانت حادة ولكن باحترام".

وشهدت المباراة عدة مواجهات خاصة في الشوط الأول بعد خطأ على المهاجم نيكولاس غونزاليس، وشارك عدد من اللاعبين في شجار بدا فيه نجم إنتر ميامي غاضبا بشكل واضح.

وأردف: "كان من الصعب علينا اللعب، إنهم فريق قوي وسريع وبدني. لم نتمكن من إيجاد طريقة للحصول على الكرة والاستحواذ عليها لفترة طويلة".

ومع ذلك، امتنع ميسي عن تهويل الأمور وأشار إلى أنه توقع بالفعل أن هذا سيحدث عاجلاً أم آجلاً (التعرض للهزيمة بعد سلسلة انتصارات متتالية)، وأن الفريق يجب أن يفكر في مواجهة البرازيل.

وقال: "لقد خسرنا، إنه اختبار. علينا أن ننهض الآن ونلعب مباراة جيدة في البرازيل.. يجب أن نطوي الصفحة وننهض، واللعب في ماراكانا ليس بالأمر السهل".

كولومبيا - البرازيل

وحقق منتخب كولومبيا إنجازا تاريخيا بتغلبه على البرازيل لأول مرة في تاريخ تصفيات مؤهلة لكأس العالم وذلك بفوزه (2-1) على ملعبه في مدينة بارانكيا.

وجاء فوز كولومبيا على البرازيل في الجولة الخامسة، ليسقط "السيليساو" للمباراة الثانية على التوالي في التصفيات.

وتقدمت البرازيل عبر غابرييل مارتينيلي (3) إلا أن كولومبيا أدرك في الشوط الثاني التعادل ثم الفوز بثنائية لنجم ليفربول لويس دياز (74 و78) والذي كان قد مر بأزمة شخصية مؤخرا بعد اختطاف والديه وإطلاق سراحهما لاحقا في مسقط رأسه بكولومبيا.

ويعد هذا أول انتصار لكولومبيا على البرازيل في تاريخ تصفيات مؤهلة لكأس العالم.

وبفوزها قفزت كولومبيا للمركز الثالث بالتصفيات برصيد 9 نقاط وحافظت على سجلها خاليا من الهزائم.

أما البرازيل فمنيت بالهزيمة الثانية على التوالي بالتصفيات وتراجعت للمرتبة الخامسة ب7 نقاط مبتعدة بـ 5 نقاط عن الأرجنتين المتصدرة.

وشهدت المباراة إصابة نجم البرازيلي فينيسيوس جونيور من دون أن تعرف مدى اصابته.

وفي الجولة السادسة من التصفيات المقررة الثلاثاء المقبل تحل الأوروغواي ضيفة على باراغواي في حين تستضيف البرازيل منتخب الأرجنتين.

بوليفيا - البيرو

وفازت بوليفيا على ضيفتها البيرو 2-0.

وعلى استاد (هيرناندو سيليس) في العاصمة البوليفية لا باز، تقدم أصحاب الأرض بهدف مبكر عن طريق هنري فاكا في الدقيقة 20.

وقبل دقيقتين على انتهاء الوقت الأصلي بالشوط الثاني، وقع روميرو فاكا على الهدف الثاني لبوليفيا أمام بيرو (2-0).

وبهذا الفوز، حصدت بوليفيا تحت قيادة مدربها الجديد، البرازيلي أنطونيو كارلوس زاغو، أول 3 نقاط بعد خوض 5 مباريات في التصفيات، لتحتل المركز قبل الأخير، بفارق نقطتين أكثر عن البيرو التي هبطت إلى القاع.

تشيلي - الباراغواي

وتعادل منتخب تشيلي مع الباراغواي دون أهداف.

واكتفى كل فريق بإضافة نقطة إلى رصيده، لتحل الباراغواي في المركز السابع بخمس نقاط، بفارق الأهداف أمام تشيلي صاحبة المركز الثامن.

وفي الجولة السادسة المقررة الثلاثاء المقبل، تستضيف الباراغواي، منتخب كولومبيا، بينما تحل تشيلي ضيفة على الإكوادور

فنزويلا - الاكوادور

تعادل منتخبا فنزويلا والإكوادور (0-0)، في العاصمة الفنزويلية كاراكاس وسط نحو 50 ألف مشجع.

ورغم أن اللقاء شهد 9 تغييرات غالبيتها في آخر 10 دقائق، فشل الفريقان في هز الشباك واكتفى كل منهما بإضافة نقطة لرصيده.

ويحل المنتخب الفنزويلي في المركز الرابع بالتصفيات بـ8 نقاط متقدما بنقطة على البرازيل، فيما تحتل الإكوادور المركز السادس بـ5 نقاط بالترتيب الذي تتصدره الأرجنتين بـ12 نقطة.

وفي الجولة السادسة المقررة الثلاثاء المقبل يستضيف منتخب الإكوادوري نظيره التشيلي، بينما تحل فنزويلا ضيفة على البيرو متذيلة الترتيب.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟