اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

عاد فيروس الإصابات لاصطياد البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد الإسباني، خلال فترة التوقف الدولي لشهر تشرين الثاني.

وتعرض اللاعب الدولي البرازيلي لإصابة بتمزق على مستوى عضلة الفخذ ذات الرأسين، وكذلك لإصابة أخرى في أحد أوتر الساق اليسرى، حسبما أعلن ريال مدريد في بيان رسمي.

وجاءت هذه الإصابة خلال مشاركة فينيسيوس في مباراة البرازيل ضد كولومبيا الأسبوع الماضي، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

من جانبها، أفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية بأن الإصابة قد تدفع فينيسيوس للغياب عن الملاعب لمدة شهرين ونصف، مما قد يؤدي لعدم مشاركته في كأس السوبر الإسباني مطلع العام المقبل.

لعنة قميص كريستيانو رونالدو

وكان الجناح البرازيلي يرتدي القميص رقم 20 حتى الموسم الماضي، قبل أن يستبدله بالرقم 7 بمجرد رحيل البلجيكي إيدين هازارد عن النادي.

ومنذ بداية الموسم الحالي، حمل فينيسيوس الرقم 7 على ظهره، ليسير على خطى أساطير النادي، آخرهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي للميرينغي.

لكن يبدو أن لعنة القميص رقم 7 أصابت فينيسيوس أيضا، مثلما حدث مع هازارد على مدار 4 سنوات أمضاها في ملعب سانتياغو بيرنابيو، معانيا من كثرة الإصابات.

وبدا أن رونالدو قد خلف لعنة بعد رحيله عن مدريد في صيف 2018، تصيب كل لاعب يرتدي قميصه، إما بعدم النجاح أو بكثرة الإصابات.

الغريب أن فينيسيوس لم يتعرض سوى لإصابتين فقط منذ بدء مشواره مع الريال في موسم 2018-2019.

أول إصابة باغتت اللاعب الشاب جاءت في آذار 2019، غاب على إثرها لمدة 58 يوما قبل عودته في أيار من نفس العام.

الإصابة الثانية طالت جناح الريال في أيار الماضي، ولم يغب أكثر من أسبوع.

وبمجرد التحول للقميص الأسطوري، تعرض فينيسيوس لإصابتين هذا الموسم، وهو مساوٍ لما عانى منه على مدار 4 سنوات ماضية.

وشهدت بداية الموسم الحالي إصابة فينيسيوس في آب الماضي على مستوى أوتار الركبة، ليغيب بسببها عن الملاعب لمدة زادت عن شهر قبل التعرض للضربة الثانية في تشرين الثاني الجاري.

وتعرض فينيسيوس لإصابة في نفس الموضع ضد سيلتا فيغو في الدوري الاسباني يوم 25 آب الماضي، مما جعله يتغيب لمدة شهر عن الملاعب.

لكن الفارق أن الإصابة الأولى كانت في الساق اليمنى وهذه المرة في اليسرى.

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها أن فينيسيوس سيغيب عن ريال مدريد لمدة شهرين ونصف، أي أنه سيعود في شباط 2024.

ورغم أن فينيسيوس سيدعم ريال مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي ضمن الميرينغي التأهل له، لكنه سيغيب عنه في مواجهات مهمة على الصعيد المحلي.

وسيغيب فينيسيوس عن ريال مدريد في رحلته للمملكة العربية السعودية لخوض كأس السوبر الإسباني في كانون الثاني المقبل.

ويستهل الميرينغي، حامل لقب كأس ملك إسبانيا، مشواره في السوبر ضد أتلتيكو مدريد الغريم المحلي يوم 10 كانون الثاني.

وحال فوز ريال مدريد سيلعب في النهائي ضد المتأهل من نصف النهائي الثاني بين برشلونة وأوساسونا في الرابع عشر من الشهر ذاته.

على مستوى الدوري الإسباني سيغيب فينيسيوس عن 9 مباريات دفعة واحدة، وهي قادش وغرناطة وريال بيتيس وفياريال وديبورتيفو ألافيس وريال مايوركا وخيتافي وألميريا ولاس بالماس.

وخلال تلك الفترة كذلك سيستهل ريال مدريد مشواره في كأس ملك إسبانيا.

كم عدد مصابي ريال مدريد الآن؟

ووصل عدد الإصابات داخل ريال مدريد حالياً إلى 10 لاعبين، أغلبهم من العناصر الأساسية داخل قائمة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ويغيب في حراسة المرمى البلجيكي تيبو كورتوا الحارس الأساسي، ومعه بديله الإسباني كيبا أريزابالاغا الذي تعاقد معه النادي بسبب إصابة الأول.

وفي الدفاع يفتقد الميرينغي للنمساوي ديفيد ألابا، والإسباني داني كارفخال، والبرازيلي إيدير ميليتاو، والفرنسي فيرلاند ميندي.

وفي الوسط والهجوم لا يوجد بسبب الإصابات الثنائي الفرنسي أوريلين تشواميني وإدواردو كامافينغا والتركي أردا غولر والإسباني داني سيبايوس.

الأكثر قراءة

«رسائل» نصرالله تربك الأوروبيين... وقبرص تناى بنفسها عن «إسرائيل»؟ نصائح لـ«إسرائيل» بتأجيل الحرب لسنوات: الحياة في شمال فلسطين ستصبح معدومة