اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قالت المعلومات المتوافرة لـ «الديار» انه لم يتم اي تقدم في شأن مصير قيادة الجيش، الامر الذي ادى الى تأخير انعقاد مجلس الوزراء الذي قيل انه كان سيجتمع غدا. وقال مصدر وزاري لـ«الديار» ان المحاولات المكثفة الجارية لايجاد حل او مخرج لهذه الازمة لم تنجح حتى الان، مؤكدا ان لا جلسة لمجلس الوزراء يوم غد الاثنين كما تردد. واستبعد المصدر ان ينعقد مجلس الوزراء الاسبوع المقبل لان « طبخة قيادة الجيش» لم تنضج بعد، مشيرا الى ان هناك طروحات يجري الاخذ والرد بشأنها اكان لجهة تعيين قائد جديد للجيش واعضاء المجلس العسكري للمقاعد الشاغرة بمن فيها رئيس الاركان، ام لجهة التمديد للعماد جوزاف عون لستة اشهر. لكن كل هذه الطروحات تواجه صعوبات وعقبات وتدور حتى الان في حلقة مفرغة.

وفي المعلومات التي توافرت لـ«الديار»، فان فكرة تعيين قائد جديد للجيش تقدمت في الايام الثلاثة الاخيرة، بعد ان تبين ان صيغة التمديد للعماد عون تواجه صعوبات كبيرة، ان عبر الحكومة او عبر مجلس النواب. وفي هذا المجال قال مصدر مطلع لـ «الديار» انه على الرغم من تقدم خيار التعيين، هناك صعوبات كبيرة تواجهه منها رفض جهات سياسية وروحية مسيحية سلوك هذا المسار في غياب رئيس الجمهورية، بالاضافة الى المشاكل القائمة حوله داخل الحكومة، لا سيما ان الرئيس ميقاتي يحاذر القبول بالسير في التعيين ولا يحبذ الاقدام على مثل هذه الخطوة.

محمد بلوط - "مانشيت الديار"

لقراءة المقال كاملا اضغط على الرابط التالي:

https://addiyar.com/article/2132807

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !