اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال مصدر سياسي مطلع لـ«الديار» ان هناك محاولات يجري التمهيد لها لاعادة تحريك ملف الاستحقاق الرئاسي استنادا الى معلومات واجواء تفيد بان قطر تنوي استئناف تنشيط الاتصالات حول هذا الملف بعد ان تكون قد حققت نجاحا في الوساطة التي تقودها للافراج عن دفعة من الاسرى "الاسرائيليين" لدى حركة حماس مقابل الافراج عن اسرى ومعتقلين فلسطينيين في سجون العدو وزيادة تزويد غزة بالمساعدات والوقود.

واضاف المصدر انه لم تبرز بعد اشارات واضحة حول موعد استئناف التحرك القطري المدعوم من اللقاء الخماسي، لكن الجديد في هذا الموضوع ان الدوحة استبدلت في الاونة الاخيرة طرح اقتراح انتخاب قائد الجيش العماد جوزف عون بما تصفه مرشح الخيار الثالث المتمثل بالمدير العام للامن العام بالانابة اللواء الياس البيسري باعتباره لا يواجه اعتراضات حادة، مع العلم ان وضع رئيس تيار المردة سليمان فرنجية ما زال على ما هو بالاستناد الى دعم الثنائي الشيعي وجهات سياسية اخرى. وذكرت المعلومات ان هناك محاولات جس نبض تجري بعيدا عن الكواليس في شأن خيارات الاستحقاق الرئاسي بانتظار التحرك القطري المنتظر.

وحول هذا الموضوع، قال مصدر نيابي في الثنائي الشيعي لـ"الديار": ان موقف ثنائي امل وحزب الله معروف، وهو دعم فرنجية، مع التاكيد في الوقت نفسه على الحوار بين سائر القوى والاطراف حول الاستحقاق الرئاسي لانتخاب رئيس للجمهورية في اسرع وقت ممكن.

محمد بلوط - "مانشيت الديار"

لقراءة المقال كاملا اضغط على الرابط التالي:

https://addiyar.com/article/2132807

الأكثر قراءة

النص الحرفي للمقترح الذي وافقت عليه حماس... اليكم تفاصيله