اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب واصل الهولندي ماكس فرستابن، سائق ريد بول، كتابة التاريخ في الموسم الحالي من بطولة العالم لسيارات فورمولا -1، وهذه المرة في لاس فيغاس.

فرستابن تُوج بالفعل ببطولة العالم لسيارات الفورمولا -1 للمرة الثالثة على التوالي، يوم 7 تشرين الأول الماضي، قبل ساعات من بداية سباق جائزة قطر الكبرى.

وعلى الرغم من إحراز اللقب، واصل السائق الهولندي مسيرته التاريخية في الموسم الحالي من بطولة العالم، محققا سلسلة من الأرقام القياسية التي ستحتاج وقتا كبيرا لكسرها.

آخر السباقات التي فاز بها فرستابن هي التي أقيمت، أمس الأحد، في لاس فيغاس، في الولايات المتحدة الأميركية، حيث نجح في التفوق على جميع منافسيه.

وتفوق السائق الهولندي على شارل لوكلير، من موناكو، سائق فيراري الذي حل في المركز الثاني، بينما جاء زميله المكسيكي سيرجيو بيريز، سائق ريد بول، في المرتبة الثالثة.

الانتصار كان السادس على التوالي الذي يحققه فرستابن، ورقم 18 في الموسم الحالي من بطولة العالم، ليواصل تعزيز رقمه القياسي في أكبر عدد من الانتصارات بموسم واحد.

كما بات هذا هو الانتصار هو رقم 53 في مسيرة بطل العالم في المواسم الـ3 الأخيرة، ليتساوى مع الألماني المعتزل سيباستيان فيتل، بطل العالم 4 مرات، ويتقاسم معه المركز الثالث في قائمة اللاعبين الأكثر فوزا بالسباقات طوال تاريخ البطولة.

بالإضافة إلى ذلك، حقق ماكس فرستابن رقما قياسيا آخر، بعدما نجح في الفوز بجميع السباقات الـ3 التي أقيمت في الولايات المتحدة هذا الموسم، لتطلق عليه منصة "بليتشر ريبورت" على موقع "إكس للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا) لقب "كابتن أمريكا".

وبإمكان السائق الهولندي تعزيز كل تلك الأرقام، حين يخوض السباق الأخير في الموسم الحالي من بطولة العالم لسيارات فورمولا 1، يوم الأحد المقبل، في سباق جائزة أبوظبي الكبرى.

ترتيب السائقين في موسم فورمولا 1

1- الهولندي ماكس فيرستابن - ريد بول - 549 نقطة

2- المكسيكي سيرجيو بيريز - ريد بول - 273 نقطة

3- البريطاني لويس هاميلتون - مرسيدس - 232 نقطة

ترتيب الفرق في موسم فورمولا-1:

1- ريد بول - 822 نقطة

2- مرسيدس - 392 نقطة

3- فيراري - 388 نقطة

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟